أخبار عاجلة




"CDC": يمكن للحوامل والمرضعات تلقي لقاح كورونا







وكالات:
طالبت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، النساء الحوامل أو المرضعات على تلقي اللقاح المضاد لفيروس .
وأظهرت البيانات أن لقاحات فيروس كورونا لا تزيد من خطر الإجهاض أو التشوهات الخلقية للجنين، وليس لها أي آثار سلبية على الخصوبة.
وبحسب الـCDC، فإن 22 حالة وفاة مرتبطة بكورونا بين الحوامل في ، وهي أعلى نسبة في شهر واحد.
وقالت مديرة المراكز، روشيل والينسكي، في بيان إنه: "يمكن أن يكون الحمل وقتا خاصا ومرهقا، والحمل أثناء الجائحة يمثل مصدر قلق إضافي للعائلات. أنا أشجع بشدة النساء الحوامل، أو اللاتي يفكرن في الحمل على التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بهن حول الفوائد الوقائية للقاح، للحفاظ على سلامة أطفالهن وأنفسهن".
يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قالت في تصريحات سابقة إنه وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، فإن الحوامل لن يحصلوا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، متابعة: "بعد شهرين من الولادة، يُسمح للسيدات بالتسجيل للحصول على لقاح كورونا بشكل طبيعي".






تم نشر هذا المقال اولا على موقع مصراوى (لايف ستايل)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصراوى (لايف ستايل) ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصراوى (لايف ستايل) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق 5 علامات تحذيرية مبكرة لـ"ألزهايمر المبكر"
التالى ما فوائد الجوافة وعلاقتها بإنقاص الوزن الزائد؟