أخبار عاجلة
لأول مرة.. زرع كلية خنزير في جسم بشري -




المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض يوصى الحوامل بالحصول على لقاحات كورونا







أصدرت المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها "CDC" توصية عاجلة للنساء الحوامل واللاتي ولدن حديثًا للتطعيم ضد فيروس ، وأوصي CDC بشدة بالتطعيم ضد فيروس كورونا قبل الحمل أو أثنائه لأن فوائد التطعيم تفوق المخاطر المعروفة أو المحتملة، بحسب ما نشر موقع "CNN" الأمريكي.



Screenshot 2021-09-30 115131

وقال مركز السيطرة على الأمراض إن النساء اللواتي يحاولن أو يخططن للحمل والمرضعات يجب أن يتم تطعيمهن أيضًا، مضيفاً أنه تم تطعيم 31٪ فقط من الحوامل فى الأمريكية والنتيجة أن آلاف الحوامل في المستشفيات.

وأضاف CDC أنه اعتبارًا من 27 تم الإبلاغ عن أكثر من 125 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا مؤكدة بين الحوامل، بما في ذلك أكثر من 22 ألف حالة في المستشفيات و 161 حالة وفاة.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن 22 امرأة حامل توفيت في وحده - وهو أسوأ شهر حتى الآن للوباء.

تشير البيانات الواردة من شبكة مراقبة دخول المستشفيات المرتبطة بكورونا أن ما يقرب من 97٪ من الحوامل في المستشفيات المصابات بعدوى مؤكدة بفيروس كورونا لم يتم تلقيحهن.

image

وقالت روشيل والينسكي، مديرة مركز السيطرة على الأمراض إن "لقاح كورونا ضروري للحفاظ على أطفالهن وأنفسهن آمنات.. أنا أشجع بشدة أولئك الحوامل أو الذين يفكرون في الحمل على التحدث مع الطبيب حول الفوائد الوقائية للقاح كورونا."



وأضافت والينسكي في إفادة إعلامية للبيت الأبيض حول كوفيد -19 إن الدراسات تظهر أن لقاحات كورونا آمنة للنساء الحوامل، كما يتم حث النساء الحوامل على أخذ لقاح الأنفلونزا أيضاً.

covid_vax_pregnant_woman

وقالت والينسكي "نحن محظوظون الآن بحصولنا على بيانات أمان استثنائية مع كل هذه اللقاحات نحن نعلم أن النساء الحوامل معرضات بشكل متزايد لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة ودخول المستشفى والتنفس الصناعى".

وأضافت "لدينا الآن بيانات توضح أن اللقاحات - في أي وقت أثناء الحمل أو الرضاعة - هي في الواقع آمنة وفعالة وليس لها آثار سلبية على الأم أو للطفل".

وتابعت "وقد رأينا بالفعل أن بعض الأجسام المضادة من اللقاح تنتقل إلى الطفل وفي الواقع يمكن أن تحمي الطفل، تمامًا كما هو الحال مع الإنفلونزا، تنتقل بروتينات الجهاز المناعي التي تنشط في جسم الأم إلى طفلها الذي لم يولد بعد."

cI8Ep-1632941430-207909-blog-pregnant covid19 vaccine




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اليوم السابع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق توقيع الكشف الطبى على 1130 حالة فى قافلة جامعة طنطا الطبية
التالى «الصحة العالمية» تطلق أول استراتيجية عالمية لمكافحة إلتهاب السحايا