أخبار عاجلة
فيديو.. شيرين رضا: أشارك في 5 أفلام حاليا -
شيرين رضا: السينما النظيفة مصطلح وحش بيشتمنا كلنا -
الأهلي يهزم 6 أكتوبر في دوري سيدات اليد -
نتائج مواجهات ذهاب دور الـ 16 في دوري مرتبط السلة -
تجديد حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار بأبو النمرس -
إصابة 3 أشخاص فى مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بالوراق -




الأغذية الغنية بالميلاتونين تحارب صعوبات النوم



الأغذية الغنية بالميلاتونين تحارب صعوبات النوم
الأغذية الغنية بالميلاتونين تحارب صعوبات النوم




قال المركز الاتحادي للتغذية إنه يمكن محاربة صعوبات النوم من خلال تناول الأغذية الغنية بالميلاتونين، الذي يعرف باسم "هرمون النوم"؛ حيث إنه يعمل على خفض درجة حرارة الجسم وضغط الدم، ومن ثم تهيئة المرء للخلود إلى النوم.



وأوضح المركز أنه ينبغي تناول الأغذية الغنية بالميلاتونين مساء، والتي تتمثل في الحليب والبيض والفستق والموز والكرز والأفوكادو والكرانبيري.

وإلى جانب تناول الأغذية المحتوية على الميلاتونين، ينبغي مواجهة التوتر النفسي من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء كاليوجا والتأمل.



ولنوم هانيء ينبغي أن تشكل غرفة النوم بيئة مثالية للنوم؛ حيث ينبغي أن تكون الغرفة مظلمة ويسودها الهدوء وذات درجة حرارة مناسبة تتراوح بين 15 و18 درجة مئوية.

ويراعى أيضا عدم التعرض للضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة الإلكترونية كالهاتف الذكي والتلفاز قبل الذهاب إلى الفراش بنحو ساعتين على الأقل؛ نظرا لأن الضوء الأزرق يتسبب في تثبيط هرمون "الميلاتونين" اللازم للنوم.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع أهل مصر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة أهل مصر ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من أهل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق طبيب يكشف عن أخطر المشروبات على جسم الإنسان
التالى 7 بذور غنية بالفيتامينات والأوميجا يجب إضافتها لنظامك الغذائي.. تعرف عليها