أخبار عاجلة
5 أخطاء تقعين فيها عند تقشير البشرة -



لجنة مكافحة كورونا: متحور دلتا ليس شديد الخطورة لكنه سريع الانتشار





قال الدكتور محمد النادى عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس ، إن متحور دلتا ليس شديد الخطورة، ولكنه سريع الانتشار، مشيرا إلى ضرورة تسجيل المواطنين على موقع الوزارة لتلقى اللقاح للحماية من دخول المستشفى والعناية المركزة.

وفى مداخلة هاتفية، مع الإعلامى رامى رضوان، ببرنامج مساء dmc، على فضائية dmc، أوضح النادى: "كل يوم هنسمع عن متحورات لفيروس كورونا جديدة بسبب عدم تلقيح نسبة كبير جدا من المواطنين".

وتابع: "الوزارة حدثت بروتوكول علاج أعراض فيروس كورونا، وعلى المواطن عند الشعور بأعراض الفيروس التوجه إلى المستشفى فى الحال حتى يتلقى العلاج وحتى لا تتدهور الحالة، حيث نجد المواطن يأتى إلى المستشفى بعد تدهور صحته". 

وبين عضو لجنة مكافحة كورونا: "متحور دلتا ليس شديد الخطورة، ولكنه سريع الانتشار، ويجب على المواطنين الحذر واتخاذ الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى".

وأشار النادى إلى أن قصة حصول المواطنين على جرعة ثالثة فى الوقت الحالى صعب، لأن المواطن حاليا غير مقتنع بالجرعة الأولى من اللقاح، ولكن فى الدول الأوروبية بدأت تدخل فى جرعة ثالثة بسبب أنهم طعموا نسبة كبيرة جدا من المواطنين ويحق لهم أخذ جرعة ثالثة للحماية.

 

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع مبتدأ

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مبتدأ ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مبتدأ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق نمط النوم يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر صحي قد يؤدي إلى النوبة القلبية أو السكتة الدماغية
التالى عالم فيروسات يحذر من ارتفاع إصابات كورونا مع بدء العام الدراسى الجديد