أخبار عاجلة
تعرف على أسباب الانسداد الرئوي -
متى يحتاج طفلك إلى نظارة؟.. دراسة تجيب -
لن تصدق.. كم تبلغ ثروة قيادات المليشيات الحوثية ؟ -



بلومبرج: لقاح فايزر يحصل على موافقه CDC للتطعيم فى سن 16 عاما





كشف تقرير لوكالة "بلومبرج" الأمريكية عن تصويت اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين التابعة للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC بالإجماع لصالح نظام الجرعتين من لقاح فايزر للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكبر ، ولكن لا تزال التوصية بحاجة إلى موافقة أخيرة من مدير مركز السيطرة على الأمراض روشيل والينسكي.

ووفقا للتقرير الموافقة التى حصل عليها لقاح فايزر الأسبوع الماضي من قبل إدارة الغذاء والدواء هي الأولى للقاح في في محاولة للتحكم في انتشار متغير دلتا شديد القابلية للانتقال.

d88ef36d28.jpg

وأعطى المنظمون اللقاح للأشخاص الذين يبلغون من العمر 16 عامًا أو أكثر في 23 ، واعتبارًا من 29 أغسطس، تم إعطاء أكثر من 207 مليون جرعة يُسمح أيضًا باستخدام الحقنة في حالات الطوارئ للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا، ويُسمح بجرعة ثالثة للأشخاص الذين ضعف جهاز المناعة لديهم بسبب المرض أو العلاج.

لقد وضع العديد من أرباب العمل والمدارس وحكومات الولايات والحكومات المحلية بالفعل متطلبات اللقاح في أعقاب الموافقة، ومع ذلك، لا يزال 38٪ من الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر غير محصنين ، وفقًا للبيانات المقدمة في اجتماعCDC ، ومن بين أولئك الذين لم يتم تطعيمهم ، قال 20٪ إنهم سيحصلون على اللقاحات فقط إذا لزم الأمر.



1f97885bf0.jpg

,بينما تستمر اللقاحات في الحفاظ على حماية عالية ضد الأمراض الشديدة والاستشفاء والوفاة ، فقد تكون أقل فاعلية في منع العدوى أو الأمراض ذات الأعراض الأكثر اعتدالًا بسبب التضاؤل ​​بمرور الوقت ومتغير الدلتا ، وفقًا لأراء الخبراء المنشورة قبل اجتماع CDC.

علاوة على ذلك ، هناك حاجة لضمان توافر لقاح عالميًا لأن الانتشار غير المنضبط لـفيروس كورونا يمكن أن يؤدي إلى متغيرات جديدة تهدد السيطرة على الوباء في كل مكان.

 




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اليوم السابع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق متى يحتاج طفلك إلى نظارة؟.. دراسة تجيب
التالى تعرف على أسباب الانسداد الرئوي