أخبار عاجلة
ولي العهد يعزي ناث كوفيند وحاكم أم القيوين -
أمير مكة يهنئ القيادة بنجاح الحج -
مصر تسجل 38 إصابة و4 وفيات جديدة بكورونا -

فيديو - كيف تحمى نفسك من فى العيد



شاركت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها على "فيسبوك" المواطنين بفيديو إرشادى عن كيفية حماية الفرد والأسرة من خلال أيام العيد.

وقدمت وزارة الصحة مجموعة من النصائح للوقاية من كورونا فى أيام العيد، وأشارت إلى أن وقت ذبح الأضحية يجب التأكد من اتباع الجميع للإجراءات الاحترازية والالتزام بارتداء الكمامة.

وأكدت الوزارة أهمية الحفاظ على تحقيق التباعد الاجتماعى، وتحديد وقت توزيع لحم الأضحية، كما شددت على ارتداء الكمامة الطبية وعدم لمس الآخرين والاكتفاء بالسلام من بعيد دون مصافحة اليدين أو التقبيل.

ونصحت بغسل اليدين جيدا بالماء والصابون بمجرد وصول المنزل، مع الحرص على تناول طعام صحى ومفيد، وتقليل الكربوهيدرات، وعدم الإفراط فى تناول اللحوم الحمراء والكبد، ويفضل تناول اللحوم المشوية أو المسلوقة.

وتابعت نصائحها منها تقليل شرب القهوة والشاى والمنبهات، والإكثار من شرب المياه أى 8 أكواب من المياه فى اليوم، كما يجب الابتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة خلال أيام إجازة العيد وخصوصا كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

واختتمت وزارة الصحة، قائلة: "التزامك بالإجراءات الاحترازية هيحميك ويحمى كل اللى حواليك من فيروس كورونا".

صدى العرب



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مبتدأ ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مبتدأ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كل ما تريد معرفته عن أسباب وأعراض وعلاج لمرض القرنية العين
التالى عشان تركيزك يزيد قبل الامتحان.. 6 نصائح لازم تعملها قبل دخول اللجنة