أخبار عاجلة
المطران عطا الله حنا: الصالح شهيد سورية وفلسطين -
الليرة التركية تهبط لمستوى قياسي مقابل الدولار -
البدء ببيع بذار القمح المعقم لفلاحي درعا -




الدورى السعودى.. الاتحاد بقيادة حجازى يواجه الأهلى اليوم فى ديربي جدة



الدورى السعودى.. الاتحاد بقيادة حجازى يواجه الأهلى اليوم فى ديربي جدة
الدورى السعودى.. الاتحاد بقيادة حجازى يواجه الأهلى اليوم فى ديربي جدة




يستدرج فريق الاتحاد الذى يلعب بين صفوفه الدولي المصري أحمد حجازي، نظيره في المباراة التي ستقام الساعة السابعة والثلث مساء اليوم الجمعة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل فى "ديربي جدة"، ضمن الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين " للمحترفين" للموسم الحالي 2021 / 2022.



يدخل الاتحاد المباراة متصدراً جدول السعودي للمحترفين برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 والتعادل في واحدة وخسارة مثلها وتسجيل 15 هدف وتلقي 5 فقط.

بينما يتواجد الأهلي في المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 5 نقاط جمعها من التعادل في خمسة مواجهات وخسارة واحدة وتسجيل 6 أهداف وتلقي 8 أيضاً.

وسبق أن شارك أحمد حجازي في ديربي جدة مرتين فاز في واحدة وتعادل في الأخرى ولم يتلقى أي هزيمة خلال مشاركاته مع ناديه الاتحاد.

ويلتقي الفريقان اليوم للمرة 27 في تاريخ مواجهاتهما بدوري المحترفين السعودي منذ موسم 2008-2009.



ويتفوق الأهلي في عدد الانتصارات من أصل 26 مباراة جمعت الفريقين سابقا، حيث تمكن من الفوز في 11 مباراة مقابل 7 انتصارات للاتحاد، بينما تعادلا في 8 مواجهات.

وسجل لاعبو الأهلي 40 هدفا مقابل 30 للاتحاد، وكانت أكبر نتيجتين مسجلتين لصالح الأهلي (4/1) و(4/2) في موسمي 2015-2016 و2016-2017.

أما على مستوى الدوري بكل مسمياته فالتقى الفريقان 94 مرة انتصر الاتحاد في 31 مباراة مقابل 30 للأهلي، وتعادلا في 33.

ولم ينجح الأهلي في الفوز في آخر مباراتين ضد الاتحاد في الموسم الماضي حيث انتهت موقعة الذهاب بفوز اتحادي غاب أكثر من 8 مواسم، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل بهدف لمثله على ملعب رديف الجوهرة.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اليوم السابع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق سيارة رونالدو تنتظر 7 ساعات أمام محطة للوقود دون الحصول على بنزين.. صورة
التالى بيليه يغادر المستشفى ويواصل العلاج