أخبار عاجلة
ننشر نص المادة 32 بشأن تنظيم طريق الري​ -
عودة خدمة الإنترنت في أجزاء واسعة من الخرطوم -




لو زعلان إن الصيف خلص.. شوف الخريف هيحصل فيه إيه.. انخفاض 5 درجات وأمطار.. فيديو



لو زعلان إن الصيف خلص.. شوف الخريف هيحصل فيه إيه.. انخفاض 5 درجات وأمطار.. فيديو
لو زعلان إن الصيف خلص.. شوف الخريف هيحصل فيه إيه.. انخفاض 5 درجات وأمطار.. فيديو




قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن المتوقعة خلال الفترة المقبلة، حيث ساعات معدودة ويحدث الاعتدال الخريفي والذي بدأ بالفعل من اليوم الأربعاء 22 من الجاري، وبهذا ينتهي فصل الصيف ويبدأ فصل الخريف الذي يُطلق عليه اسم "سيد الفصول".



ويتميز فصل الخريف، بهبوط ملحوظ فى درجات الحرارة، ووفقا للحسابات الفلكية يبدأ فصل الخريف اليوم ويستمر لمدة 89 يوما و20 ساعة و38 دقيقة ليبدأ بعده فصل الشتاء يوم الثلاثاء 21 وطوله 88 يوما و23 ساعة و35 دقيقة.

هيئة الأرصاد الجوية، قالت إن فصل الخريف يعتبر فصلا انتقاليا وينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف لأمطار وانخفاض درجات الحرارة فى فصل الشتاء، وأشارت الهيئة إلى أن الخريف يتسم بالاعتدال فى درجات الحرارة لكن يتخل هذا الاعتدال بعض حالات من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وهى عبارة عن منخفضات جوية تتمركز على البحر المتوسط يصاحبها عدم استقرار فى طبقات الجو العليا وتعمل على سقوط الأمطار الغزيرة أحيانا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

أيضاً يتأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء أحيانا بامتداد منخفض المُوسمي والذي يؤدى لارتفاع نسبة الرطوبة ويعمل على سقوط الأمطار الغزيرة ما يتسبب في سيول على المناطق الجبلية فى سيناء وسلاسل البحر الأحمر وجنوب البلاد، ويعتبر هذا البيان إجراء احترازيا لوصف معالم فصل الخريف.

وأكدت الهيئة، أنها ستُعاود إصدار تنبؤاتِها وتحذيراتِها الجوية لكافة قطاعات الدولة بشكل يومى، نظراً للتقلباتِ الجوية الحادة والسريعة التي يمكن أن تشهدها البلاد خلال هذا الوقت من العام، حتى يتثنى لكل المسئولين اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمجابهةِ أي آثار ناجمة عن أى ظواهر جوية حرجة.

من ناحيةٍ أخرى تتوقع هيئةُ الأرصادِ الجوية أن يشهد الأربعاء، استمرارا في ارتفاع درجات الحرارة على الأنحاء كافة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب البلاد، وليلاً يسود طقس معتدل الحرارة على الأنحاء كافة.

هناك أيضاً نشاط في الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء و شمال الصعيد على فترات متقطعة، وشبورة مائية كثيفة فى الصباحِ الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ونستعرض تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية المُتوقعة خلال الفترة من يوم الأربعاء وحتى يوم الاثنين الموافق 27 سبتمبر.

طقس الأربعاء

يسود اليوم الأربعاء طقس حار رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل الحرارة ليلاً على الأنحاء كافة

واعتبارا من يوم الخميس المقبل الموافق 23 سبتمبر  تشهد البلاد انخفاض في درجاتِ الحرارة على الأنحاء كافة بقيم تتراوح بين 3  أربع درجات مئوية.

وتنتشر أيضاً الشبورة المائية الكثيفة حتى الساعة السابعة صباحا  على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحاتِ المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وتظهر السحب المنخفضة في الصباحِ الباكر على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة مما يساعد على تلطيف الأجواء صباحا.

وتنشط أيضاً الرياح على بعض المناطق على فترات متقطعة مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة.



أما بالنسبة لطقس يوم الخميس

هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة وهذا بنسبة 30 إلى 60% تقريبًا.

أما عن طقس يوم الجمعة

هناك أمطار خفيفة لمتوسطة مساء على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة بنسبة 40 إلى 60% تقريبا.

 

وأخيراً درجات الحرارة المُتوقعة اليوم:

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 23 درجة

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة

مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة

سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 24 درجة

قنا العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة

العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اليوم السابع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



التالى أجواء آخر ليالى مصيف مطروح الهادئة بعد تراجع نسب الإشغال.. فيديو وصور