أخبار عاجلة
فيسبوك تواجه انتقادات من مجلس الإشراف -
ضبط مواطن نقل 15 مخالفاً لنظام أمن الحدود في مكة -
دعم الاحتياطي الباكستاني بـ 3 مليارات دولار -
المؤشر نيكي يفتح على انخفاض 0.17% -
روسيا ترغب بانخفاض أسعار الغاز بنسبة 60% في أوروبا -
الاستثمار في الاستدامة وجودة الحياة -




استجابة لتليفزيون .. التضامن تتواصل مع أسرة "قصار القامة".. فيديو



استجابة لتليفزيون .. التضامن تتواصل مع أسرة "قصار القامة".. فيديو
استجابة لتليفزيون .. التضامن تتواصل مع أسرة "قصار القامة".. فيديو




استجابة كبيرة حققها برنامج "صندوق محسوب"، المقدم على تليفزيون اليوم السابع لحالة الأسرة التى عرضت مشكلتها فى الحلقة الأخيرة، بعنوان التى عرضت فى البرنامج بعنوان "مأساة أسرة قصار القامة.. أبوهم سابهم والناس حدفوهم بالطوب"، حيث تواصلت العديد من الجهات من أفراد الأسرة للنظر فى حل مشكلاتهم.



وقال أحمد عزب أحد أفراد الأسرة، إن مسئول بمكتب الشكاوى التابع لمجلس الوزراء قام بالاتصال بهم للاستماع إلى شكواهم بخصوص مطلبهم بشان الكشف عن نجله حمزة والذى يعانى من أزمة صحية.

وأضاف أنه وعدهم بحل أزمة والدته القعيدة والتى تحتاج لعملية ضرورية فى المفصل فى أسرع وقت ممكن.

وأوضح أن وزارة التضامن الاجتماعى أرسلت مندوبا لها إليهم من أجل تقديم المساعدات اللازمة ليهم، حيث زارهم فى شقتهم التى يقطنون فيها بالإيجار جميعا.

وأشار إلى أن وزارة القوى العاملة تواصلت معهم أيضاً من أجل إعادة النظر فى أمر عدم تعيينه هو وشقيقته "أميرة" ضمن نسبة الـ5% من ذوى الاحتياجات الخاصة والتى يتم تعيينهم بشكل دورى فى الوظائف.

وتمنى أن يتم الاستجابة لهم، موجها الشكر للجهات المسئولة على سرعة التواصل معهم .

 

وكان قد تناول برنامج "صندوق محسوب"، الذى يقدمه محمد محسوب، فى حلقة جديدة عبر "تليفزيون اليوم السابع"، حكاية أسرة قصار القامة والتى تعانى من التنمر والهروب من محافظة لأخرى لهذا السبب.



وقالت أميرة محمد أحد أفراد الأسرة: إن والدها تركهم منذ الصغر بسبب إعاقتهم، مضيفة: كانوا بيشوفونا مش أسوياء فى بلدنا وكنوا بيعيبوا علينا فى الشارع ويحاولوا يوجعونا.

وأضافت: والدتنا دخلتنا دار رعاية علشان تحمينا وكانت بتبهدل علشان نكون إحنا كويسين، وجالها سرطان فى الرحم وكانت برضو بتشتغل علشان تصرف علينا.

وتابعت: أنا لما كنت بتوجع من الناس والناس تشوفنى قليلة كانت أمى بتقعدنى قدامها وتقولى إنتى أحسن منهم، مضيفة: بستغرب الناس شيفانا ليه كدا إحنا خلقة ربنا.

وتحدثت الأم عن معاناتها وأنها قعيدة من 15 سنة وتحتاج لتغيير مفصل قدم بسبب المعاناة، مشيرة إلى أن زوجها ترك لها أولادها وتنصل منهم بسبب أنهم من ذوى الإعاقة .

وقالت: طلقنى وأنا كنت بجرى بيهم فى المستشفيات كلها لوحدى ومسألش فيهم لحد دلوقتى.

وحكت الأم معاناة التنمر عليهم قائلة: الناس حدفتنا بالطوب وتنمرت علينا وخليتنا مشينا من المكان.

وذكرت الأم أن نجلها مريض وتركته زوجته بسبب مرضه وأنه من قصار القامة ولا يمتلك مصدر دخل بعدما أنجبت منه طفلين.

وطالبت الأسرة بتوفير مصدر دخل لها أو عمل كونهم من ذوى الإعاقة وتعيينهم ضمن نسبة الـ 5% من ذوى الإعاقة، كذلك توفير العلاج المناسب لأبنائهم والأم خاصة أنهم يعانون من أمراض عدة ولا يمتلكون المال اللازم لتوفير ذلك.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اليوم السابع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



التالى أجواء آخر ليالى مصيف مطروح الهادئة بعد تراجع نسب الإشغال.. فيديو وصور