أخبار عاجلة
إصابات "كورونا" حول العالم تتجاوز 228.62 مليون حالة -
14.8 مليون مسافر عبر «دبي الدولي» خلال 8 أشهر -



البنات الخارقات.. ماجى وهبة وسلمى يتحدين الرجال فى مغسلة السيارات "فيديو"



البنات الخارقات.. ماجى وهبة وسلمى يتحدين الرجال فى مغسلة السيارات "فيديو"
البنات الخارقات.. ماجى وهبة وسلمى يتحدين الرجال فى مغسلة السيارات "فيديو"


سيطرت الفتيات والنساء خلال الفترة الأخيرة على المهن الخاصة بالرجال، وقالت ماجى خالد، صاحبةً 22 سنة، طالبة كلية التجارة، وتعيش فى منطقة إمبابة: بدأت العمل بمغسلة سيارات، عرفت عن المكان عن طريق إعلان على موقع فيس بوك ثم بعد إجراء مقابلة مع ملاك المغسلة الثلاثة قبلت للعمل بها فى وظيفة «كاشير واستقبال» وعندما حدث ضغط على زملائها فى العمل قررت مساعدتهم حيث أحبت هذا العمل.

وأضافت "ماجى" خلال لقائها بتلفزيون اليوم السابع، أها أقدم "أسطى" فى مغسلة السيارات، وتبدأ عملها من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء واستلام السيارات من العملاء الذين يرغبون بغسيل سياراتهم ويتم تقسيم العمل على المجموعة القائمة بالعمل بالمغسلة سواء بنات أو شباب، قائلة "ما فيش حد بيعمل حاجة لوحده، فلو فيه ضغظ شغل جامد، وعمال قليليين، كل واحد فينا بيبدأ يمسك سيارة، ويكون مسؤول عنها، فكلنا بنساعد بعض سواء ولاد أو بنات.

وتابعت قائلة: "ما فيش حاجة صعبة على بنت طالما بتاخد دورات تدريبية كويسة تأهل بيها نفسها لأى سوق عمل، فعن نفسى بشوف إنه ما فيش شغلانة صعبة على بنت، وما كنتش متوقعة أوصل للمستوى دا".

وتقول هبة محمد، 23 عاما، طالبة معهد الألسن، وتعيش فى منطقة العبور، إن بداية عملى فى المغسلة بقسم الكاشير والاستقبال ولاحظت ضغط شغل وبدأت أفكر أنى أشارك زملائى بغسل السيارات لتخفيف ضغط الشغل ومن هنا حبيت مهنة الغسيل وبدأت فى الدورات التدريبية فى مهنة الغسيل واكتساب معلومات أكثر فى مجال غسيل السيارات.

 
 
 




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اليوم السابع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق لخدمة 10 ملايين طالب.. التفاصيل الكاملة لشكل وجبة التغذية المدرسية "فيديو"
التالى حبهم هزم كل المصاعب.. شاهد فرحة حسين وأسماء من قصار القامة بزفافهما بالعريش