أخبار عاجلة



لخدمة 10 ملايين طالب.. التفاصيل الكاملة لشكل وجبة التغذية المدرسية "فيديو"



لخدمة 10 ملايين طالب.. التفاصيل الكاملة لشكل وجبة التغذية المدرسية "فيديو"
لخدمة 10 ملايين طالب.. التفاصيل الكاملة لشكل وجبة التغذية المدرسية "فيديو"


بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رغدة بكر، والتى استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بشكل وجبة التغذية المدرسية، والمنتظر إعطاؤها لطلاب المدارس خلال العام الدراسى المقبل.

وجاء فى التغطية الخاصة أنه ستتم إتاحة الوجبات الغذائية للطلاب والتى تمثل أكثر من 25% من احتياجاتهم اليومية وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وكانت وزيرة الصحة والسكان استعرضت المواصفات الأساسية للوجبة المدرسية، والتى تتضمن توفير أنماط مختلفة من الوجبات وفقًا للمحددات الصحية للطلاب، بناءً على نتائج مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأنميا والسمنة والتقزم لطلاب المدارس تحت شعار "100 مليون صحة"، لضمان حصول كل طالب على العناصر الغذائية اللازمة لحالته الصحية، مشيرة إلى أن المبادرة تساهم فى العمل بمنهجية للوصول إلى جميع الفئات، وتوجيه الوجبات المفيدة لهم وفقًا لنظام علمى وصحى وطبي.

وأشارت الوزيرة إلى تولى المعهد القومى للتغذية بوزارة الصحة تحديد عناصر الوجبات المدرسية التى ستنتجها شركة "سايلو فودز"، أحد الأذرع القوية لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، وذلك وفقًا للمحدادات الصحية لمختلف الفئات العمرية من طلاب المدارس.

وأكدت الوزيرة أهمية رفع الوعى لدى أولياء الأمور لتعريفهم بالعناصر الغذائية المختلفة التى يجب أن تتضمنها الوجبة الغذائية للأبناء أثناء اليوم، من خلال تكثيف الحملات التوعوية الموجهة لهم، لغرس أسس نمط الغذاء اليومى الصحى لدى الأسر.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اليوم السابع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق الوجبة المدرسية تمثل أكثر من 25% من احتياجات الطلاب الغذائية اليومى.. فيديو
التالى البنات الخارقات.. ماجى وهبة وسلمى يتحدين الرجال فى مغسلة السيارات "فيديو"