أخبار عاجلة



الوجبة المدرسية تمثل أكثر من 25% من احتياجات الطلاب الغذائية اليومى.. فيديو



الوجبة المدرسية تمثل أكثر من 25% من احتياجات الطلاب الغذائية اليومى.. فيديو
الوجبة المدرسية تمثل أكثر من 25% من احتياجات الطلاب الغذائية اليومى.. فيديو


قدم تلفزيون "اليوم السابع" تغطية خاصة عن الوجبات المدرسية، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر، وكشف دكتور طارق شوقى وزير والتعليم الفنى، عن تفاصيل جديدة حول الوجبات المدرسية التي سيجرى تقديمها للطلاب، قائلا: "إنها ستكون على شكل «هابي ميل»، تقدم في بوكس، عبارة عن براند، جوه البوكس هنحط معلومات للطلاب عشان نساعدهم على فهم ثقافة الصحة، يعني الثقافة الصحية هنحطها في المناهج وبرضوا هنحطها في البوكس، نعرفهم يعني إيه تغذية صحيحة".

وأضاف: "وجبة التغذية المدرسية مش بس علشان الطالب يتغذى جسديا ولكن يبقى عنده توعية فكرية ده الأهم والأبرز، ونعرفهم يأكلوا إيه ومش ياكلوا إيه، ونعرفهم ليه السكر الكتير مش حاجة كويسة، هنعلمهم ده ونديهم الوجبة المناسبة، مش كل عندها القدرة على رعاية أطفالها بشكل جيد"، مؤكدا اهتمام الرئيس بالموضوع  بشكل كبير، بالإضافة إلي وجود جهاز الخدمة الوطنية الذي لديه صرح كبير ينتج الكتير بالتعاون مع وزارة الزراعة.


وأوضح: "جهاز الخدمة الوطنية سيقوم بإنتاج الوجبات التي جرى الاتفاق عليها علشان نضمن سلامتها وتصل ليد الطفل، ده غير أنه هيتم عمل هوية رقمية لكل طالب، تتضمن تاريخه العلمي والغذائي والطبي، علشان يكون في متابعة دورية ومستمرة لصحة الطالب وشكل غذائه وهكذا".

وتابع: " الوجبة المدرسية تمثل أكثر من 25% من احتياجات الطلاب الغذائية اليومية وبرنامج التغذية المدرسية يغطي تلاميذ رياض الأطفال والابتدائية، ويشمل الفئة العمرية من 4 ـ12 سنة في المدارس، كمان هيشمل المناطق الأكثر احتياجًا والنائية لأكثر من 24 مليون طالب".




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اليوم السابع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق نهاية التهور على طريق جبلي |
التالى تفاصيل بروتوكول العلاج الجديد لأعراض فيروس كورونا.. فيديو