أخبار عاجلة



أول مصرية محجبة بوكالة ناسا: كنت أساعد والدى في إصلاح السيارة أثناء الطفولة



أول مصرية محجبة بوكالة ناسا: كنت أساعد والدى في إصلاح السيارة أثناء الطفولة
أول مصرية محجبة بوكالة ناسا: كنت أساعد والدى في إصلاح السيارة أثناء الطفولة


كشفت المصرية الدكتورة تهانى عامر مدير إدارة البرامج بوكالة ناسا، تفاصيل رحلة نجاحها، قائلة:" أنا مولودة في ودرست في المدارس المصرية الحكومية، وكانت مدرستى هى مدرسة السلام للبنات، وبعد انتهاء سافرت مع زوجى إلى أمريكا وحصلت على البكالوريوس والماجستير والدكتوراة بأمريكا وكل ذكرياتي بمصر جميلة في كل مدارسها".

وأضافت الدكتورة تهانى عامر خلال سادس حلقات برنامج وجوه مصرية على تليفزيون اليوم السابع:" أحلامي في الطفولة كانت تختلف كثير عن كل البنات في سنى، أنا كنت بساعد والدى في إصلاح السيارات وأحببت فك وتركيب الأشياء، وفى المرحلة الثانوية كنت متفوقة في الرباضيات ووالميكانيكا والحاجات دي كانت بالنسبة لي سهلة، في الوقت اللى كان أخواتى بيطلبوا من بابا فساتين جديدة كنت أنا أطلب عجلة، ووالدى صاحب الفضل في نجاحى لأنه كان يشجعني في كل الأوقات".

 

وقالت:" بعد انتهاء الثانوية تزوجت وسافرت مع زوجى إلى أمريكا ووقتها قلت له أنا مش عايزة شبكة ولا مهر بس عايزة أكمل تعليمى، وأثناء الدراسة في البكالوريس علمت في أحد المشروعات التابعة لوكالة ناسا، ولولا دعم عائلتى لم أكن سأحقق كل هذا النجاح".

 

الدكتورة تهانى عامر هى أول سيدة مصرية وعربية وإفريقية مسلمة محجبة في وكالة ناسا، ويعد ظهورها في سادس حلقات برنامج "وجوه مصرية" على تليفزيون "اليوم السابع"، وهو الظهور التليفزيونى الأول لها في كل القنوات التليفزيونية بمصر والشرق الأوسط.

 

برنامج "وجوه مصرية" يرصد رحلة نجاح المصريين بالخارج في العديد من دول العالم، ويستضيف البرنامج خلال الحلقات المقبلة شخصيات مصرية وصلت لمناصب رفيعة ويستمر على مدار عدة أشهر، البرنامج إعداد رامى نوار، وتقديم الحلقة هشام عبدالتواب.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اليوم السابع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق القصة الكاملة لعودة طفل المحلة المختطف لأحضان والدته سالما.. فيديو
التالى ننفرد بلحظة وصول زياد طفل المحلة المختطف إلى منزله بعد تحريره (فيديو)