أخبار عاجلة

للصحة والبشرة والشعر.. ضرورة إضافة الموز لروتين جمالك

صدى البلد

الموز هو فاكهة شائعة ومتوفرة بسهولة. له مذاق رائع ومن المعروف أنه يحمل العديد من الفوائد التي تجعله من أفضل الثمار لصحة أفضل وبشرة وشعر أفضل. لذلك ، من الجيد إضافة الموز إلى روتين جمالك والحصول على فوائد مذهلة من هذه الفاكهة الغنية بفيتامين أ ، ج ، ب والبوتاسيوم.

فوائد الموز للبشرة

 

1. يرطب البشرة

4ddd6dbab5.jpg

يرطب البشرة 


 

يعتبر الموز من أفضل الأطعمة للحصول على بشرة جيدة التغذية لأنه يحافظ على ترطيب البشرة. تساعد الفاكهة أيضًا على ترطيب البشرة الجافة ، ولديك بشرة ناعمة. يساعد فيتامين أ الموجود في الموز أيضًا على استعادة رطوبة البشرة وتنعيم الملمس الخشن عن طريق إزالة الجلد الجاف.
 

2. يؤخر الشيخوخة

7a072164e3.jpg

يؤخر الشيخوخة 

الموز مليء بمضادات الأكسدة ويعمل أيضًا كبوتوكس طبيعي ، والذي يمنع التجاعيد التي يمكن أن تجعلك تبدو باهتة للغاية. قم بتضمين الموز في نظامك الغذائي للحصول على جميع الفوائد.

3. يعالج حب الشباب
 

eb09341c7c.jpg

يعالج حب الشباب 

الموز غني بالعناصر الغذائية المختلفة مثل فيتامين أ والمنغنيز والزنك التي لها خصائص مضادة للالتهابات وتحمي الناس من الأمراض الجلدية المختلفة. كما يعمل فرك قشر الموز على الوجه كمزيل للعيوب ويساعد على إزالة حب الشباب.
 

4. يتحكم في فائض الزيت

49f4445fcd.jpg

يتحكم فى فائض الزيت 

الموز مقشر ممتاز يزيل الدهون الزائدة عن الجلد. إنه مليء بالبوتاسيوم والرطوبة التي تساعد في ترطيب بشرتك الجافة ، مما يجعلها ناعمة ونضرة.

 

5. يمنع جفاف الجلد
 

1ddeb5ef60.jpg

يمنع جفاف الجلد 

أظهرت بعض الدراسات أن الموز يمكن أن يساعد في الحصول على بشرة ناعمة. يمكن أن يرتبط هذا بالبوتاسيوم وفيتامين B6. هناك حاجة إلى مزيد من البحث للتحقق من صحة هذه النقطة.
مصدر المعلومات موقع هيلثي.

صدى العرب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديوجراف.. مزعجة قوي .. منة عرفة تستفز الجمهور في رمضان
التالى رغم أنها علامة على السعادة.. 6 طرق للتخلص من التجاعيد حول الفم