أخبار عاجلة




رئيس الأسقفية يلتقي مطران القدس للكنيسة اللوثرية 




رئيس الأسقفية يلتقي مطران القدس للكنيسة اللوثرية 
رئيس الأسقفية يلتقي مطران القدس للكنيسة اللوثرية 




التقى الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية اليوم المطران سني إبراهيم عازر مطران القدس للكنيسة اللوثرية وذلك بكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك بحضور أرشيدياكون عماد باسيليوس رئيس مجلس القساوسة



رحب رئيس الأساقفة بمطران الكنيسة اللوثرية في مؤكدًا على الروابط التي تجمع الكنيستين ككنائس مصلحة

وأشار رئيس الأساقفة إلى إن إبروشية مصر للكنيسة الأسقفية كانت جزءًا من إقليم القدس والشرق الأوسط قبل أن يتأسس إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الذي يضم عشرة دول ومقره في مصر

من جانبه، أعرب المطران اللوثري عن محبته للكنيسة الأسقفية وعن عمق العلاقات التي تجمعه بالمطران حسام ناعوم مطران الكنيسة الأسقفية بالقدس موجهًا الدعوة لرئيس الأساقفة لزيارة الأراضي المقدسة.



وكان الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية قد شارك في اجتماعات رؤساء أساقفة الكنيسة حول العالم، وذلك عبر برنامج زووم حيث ناقش اللقاء تحديات الخدمة الكنسية في أقاليم الكنيسة الـ42 حول العالم.

وقال رئيس الأساقفة إن الاجتماع شهد مناقشة أبرز ما يواجه رؤساء أساقفة الكنيسة الأسقفية في العالم خاصة بعد وباء مشيرًا إلى إن اللقاء تضمن الحديث في قضايا البيئة والعدالة المالية.

أوضح رئيس الأساقفة، أن قضايا البيئة شكلت اهتمامًا عالميًا للقادة الدينيين خاصة بعدما طرحت قضية التغير المناخي في قمة روما الماضي بحضور جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري وشيخ الأزهر وبابا الفاتيكان.

وأشار رئيس الأساقفة، إلى أن الاجتماع أيضًا تضمن تبادل الرؤى والأفكار حول مؤتمر لامبث للكنيسة الأنجليكانية الذي يعقد كل عشرة سنوات حيث تحل دورته القادمة عام 2022.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اخبار اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق التضامن: تقديم الرعاية لـ96 حالة بلا مأوى خلال يومين
التالى ليبيا.. محاكمة 44 مصرياً بتهمة الهجرة غير الشرعية