أخبار عاجلة
هيونداي تكشف عن سيارتها الجديدة للطرق الوعرة -
ماذا يحدث عند تناول لحم البقر يوميا؟ -
مادة غذائية مثالية للفطور لخفض مستوى ضغط الدم -




الوزراء: إعلان تفاصيل تطعيم البالغين 16 عاما غدًا| فيديو




الوزراء: إعلان تفاصيل تطعيم البالغين 16 عاما غدًا| فيديو
الوزراء: إعلان تفاصيل تطعيم البالغين 16 عاما غدًا| فيديو




أكد السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك 3 وسائل لإثبات تلقي المواطن للقاح الأولى وهي الأسهل الحصول على بطاقة ورقية، بتاريخ حصوله على الجرعة الأولى وتاريخ حصوله على الجرعة الثانية، والثانية، الذهاب لأي مركز من مراكز وزارة الصحة وتقديم طلب للحصول على شهادات تلقي اللقاح وهي برسوم، والثالثة هي المتاحة على تطبيق الهاتف.




وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في "، تقديم الإعلامي شريف عامر المذاع على فضائية "إم بي سي مصر": إنه سيبدأ اعتبارًا من باكر تطبيق على الموبايل يبين إذا كان الشخص قد حصل على اللقاح أم لا، ويكون مزودًا بـ "كيو آر كود" وهو ما يسمى بجواز السفر الصحي أو الطبي، ويقرأ في جميع مطارات العالم ويعرف المواطن حصل على أي نوع من أنواع اللقاحات.

 

لقاح فايزر

وأوضح: "أنه سيتم النزول بالتطعيم إلى سن 16 عامًا، بلقاح فايزر، وتم توفير 8 ملايين جرعة حتى الآن تكفي لـ 4 ملايين طفل، وها هو العدد المستهدف طلبة المدارس".


وأكد أنه سيتم إعلان تفاصيل تطعيم من هم في سن الـ 16 عامًا غدا من قبل وزارة التعليم، موضحًا: "سيتم وضع كود لكل مواطن حاصل على التطعيم للكشف عن غير الملقحين بالمصالح الحكومية".

 

مستشفيات الصحة

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وضع خطة لميكنة وربط خدمات مستشفيات الصحة بالمستشفيات الجامعية، بما يضمن سهول وسرعة تحديد المكان المناسب لعلاج الحالات الطارئة بمجرد طلب الخدمة.

 



جاء ذلك في كلمة الدكتور خالد عبد الغفار، خلال جلسة استماع ومناقشة "مشروع قانون المسؤولية الطبية"، والتي عقدتها لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور أشرف حاتم.

 

وأضاف "عبد الغفار" أن ميكنة جميع المستشفيات الحكومية وربطها إلكترونيا سيسهل عملية تحويل المريض بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، وسوف يخفف من معاناة المرضى وأسرهم في الانتقال من محافظة لأخرى بحثا عن خدمة طبية أفضل.

 

كانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أمس، الإثنين، عن خروج 912 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 279179 حتى أمس.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 951 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 60 حالة جديدة.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة فيتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق «انْتَظِرِ الرَّبَّ وَاحْفَظْ طَرِيقَهُ».. عظة البابا تواضروس في اجتماع الأربعاء
التالى نشاط مكثف لمحافظ جنوب سيناء لجذب الاستثمارات الصناعية والسياحية