أخبار عاجلة
المؤشر نيكي يرتفع 0.58% في بداية التعامل -
المملكة تدعم «تحالف الحضارات» بمليون دولار  -
204 مشروعات ومبادرات تنموية باليمن -
ترقية وتعيين 30 قاضيا بديوان المظالم -
ضوابط لكبح «فوضى» المستحضرات الصيدلانية -
مؤتمر السلف الصالح يحرم الخروج عن طاعة ولاة الأمر -




القوى العاملة: تعيين 3565 شابًا بالإسكندرية



القوى العاملة: تعيين 3565 شابًا بالإسكندرية
القوى العاملة: تعيين 3565 شابًا بالإسكندرية




أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة،  قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية بتعيين 3565 شابًا، منهم  24 من ذوي الهمم والعزيمة ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" ، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية وعددهم 12725 راغب عمل منهم 51 من ذوي القدرات، فضلا عن توفير 355  فرصة عمل بشركات مدن المحافظة متاحة أمام الشباب لشغلها.



السلامة والصحة المهنية 


وأوضح وزير القوى العاملة أن المديرية قامت بالتفتيش في مجال السلامة والصحة المهنية على 510  منشأة،   دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 447 محضر للمنشآت المخالفة للسلامة والصحة المهنية بعد إعطائها المهلة القانونية لإزالة المخالفات، وإعطاء مهلة لـ 132 منشأة أخرى لتوفيق أوضاعها.


وأشار ياسر سعيد  مدير المديرية - في تقريره  للوزير عن  ما تم إنجازه خلال الماضي- إلى أن المديرية تلقت 257 شكوى جديدة، بالإضافة إلى 168 شكوى مرحلة من شهر  ، وتم بحث  258 شكوى منها، وتبين أن 110 شكوى  مستوفاة، وتم تحرير 148 محضرًا  للمنشآت التي ثبت وجود مخالفات بها، وتبقى 167 شكوى تحت البحث والدراسة.

مجال التفتيش العمالي 


أما في مجال التفتيش العمالي فقد قامت المديرية بالتفتيش على 529 منشأة، وعمل 45 حملة تفتيشية شاملة نهارية وليلية، وأسفر عن تحرير 252 محضرًا، وبحث 205 شكوى عمالية، وعمل ندوة لتوعية العاملين بالقطاع الخاص.




وتابع مدير المديرية، أنه في مجال تراخيص عمل الأجانب قامت المديرية بتجديد 67 ترخيص، واستخراج تراخيص لأول مرة لـ 8 أجانب، وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التي تنظم تشغيل الأجانب على أساس عدم مزاحمة العمالة الوطنية، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات.

مجال التدريب المهني 


وفي مجال التدريب المهني، قامت المديرية بعقد دورتين تدريبيتين بوحدة التدريب المتنقلة بإحدى قرى المحافظة، استفاد منها 20 متدربة على مهنة التفصيل والحياكة، كما قامت باستخراج  1692 شهادة قياس مستوى المهارة، و1493 رخصة مزاولة الحرفة  .

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة القوى العاملة على توفير فرص عمل جديدة للشباب الخريجين في شركات القطاع الخاص بكافة المحافظات وحرص الوزارة على توفير الرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة وفي إطار توفير حياة كريمة للشباب الخريجين وذلك إطار إطار تنفيذ الوزارة لمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة فيتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق معلومات الوزراء: مصر أفضل وجهة جاذبة للاستثمار بأفريقيا للعام الرابع على التوالي
التالى «نسير معًا» فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر اللجنة الأسقفية للشباب