أخبار عاجلة
الأهلي بزيه التقليدي أمام الحرس الوطني -




البابا تواضروس يستقبل الأنبا متاؤس بالمقر البابوي







استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون مساء اليوم الخميس الراهب القمص زكريا البراموسي كاهن الكنيسة القبطية بالمكسيك، حيث اطمئن منه عن خدمة المصريين هناك، وقدم تقريرًا عن خدمته أورد فيه أنه قام ببناء كنيسة جديدة في منطقة غالبية سكانها من السكان الأصليين (الهنود الحمر) ، تمهيدًا لسيامة كاهن يخدم هذه المنطقة التي تعتبر بعيدة عن العاصمة مكسيكو سيتي، التي يخدم بها القمص زكريا.



وايضا استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون مساء اليوم الخميس، نيافة الأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السريان بوادي النطرون.

 

وألقى قداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء امس من المقر البابوي بالقاهرة، وبُثَّت العظة مباشرةً عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت، دون حضور شعبي.



واستكمل قداسته تأملاته في مزمور ٣٧ التي بدأها منذ أسبوعين حيث تناول وصية "تَلَذَّذْ بِالرَّبِّ" الواردة بالعدد ٤ من المزمور.

وبدأ قداسة البابا منذ اربعة أسابيع سلسلة جديدة من العظات من خلال مزمور ٣٧ الذي يمتلئ بالوصايا، حيث يتناوله قداسته على مدار عدة أسابيع تحت عنوان "دروس في الحكمة".
وقال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية،  إن مثلث الرحمات الأنبا هدرا مطران خدم خدمة مشهودة طوال ٤٦ سنة في إيبارشيته وفي دير الأنبا باخوميوس، وكانت له خدمات أخرى عديدة ومسؤوليات كثيرة أدارها بحكمة وهدوء، مشيرًا إلى أن وداعه في القاهرة أمس وفي أسوان اليوم كان مهيبًا.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اخبار اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق الهلال الأحمر المصري يطلق ماراثون «المليون مسعف»
التالى «نسير معًا» فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر اللجنة الأسقفية للشباب