أخبار عاجلة
حاسوب مكتبي لعشاق الألعاب من آيسر -
ماذا تعرف عن الفوائد الصحية لزيت جوز الهند؟ -




«إعمال العقل في فهم النص.. الإمام أبو حنيفة نموذجا» موضوع خطبة الجمعة



«إعمال العقل في فهم النص.. الإمام أبو حنيفة نموذجا» موضوع خطبة الجمعة
«إعمال العقل في فهم النص.. الإمام أبو حنيفة نموذجا» موضوع خطبة الجمعة




أعلنت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة اليوم تحت عنوان: "إعمال العقل في فهم النص.. الإمام أبوحنيفة نموذجاً "



وأكدت الوزارة على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير.

وشددت علي  ألا يزيد أداء الخطبة  عن 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، قائل: "نثق في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة".

ودعت الوزارة أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن  وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.



واعرب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عن سعادته لإلقاءه خطبة الجمعة اليوم من مسجد الإمام البوصيري حيث قال في تعريده له علي موقع التواصل الإجتماعي " " أنها لسعادة بالغة أن ألقي خطبة الجمعة الأول من بإذن الله تعالي من مسجد إمام العاشقين والمادحين صاحب البردة العطرة الإمام البوصيري رحمه الله رحمة واسعة.

علي صعيد متصل افتتح أ.دمحمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، و الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار ، و اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة المرحلة الأولى من تطوير مسجد الأمير "الطنبغا المارداني"، وذلك بحضور مجموعة كبيرة من السفراء والمراسلين الأجانب الذين أشادوا إشادة بالغة بإنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات ، والنهضة التي تشهدها الدولة المصرية في البناء والتعمير ، والعناية بالتراث الحضاري والأثري وصيانة دور العبادة.

واوضح الوزير: "أننا في مصر معنيون بالتراث الإنساني بغض النظر عن الدين أو المعتقد ، سواء أكان إسلاميًّا أو مسيحيًّا أو يهوديًّا أو فرعونيًّا، وأن مصر تمتلك تاريخًا عريقًا من الحضارة، ودورنا هو المحافظة عليه وحسن صيانته ، وهو ما يتم بالتعاون بين جميع مؤسسات الدولة ، موجهًا رسالة سلام من قلب القاهرة التاريخية إلى العالم مفادها أن الأديان تجمع ولا تفرق، ولا تفرقة على أساس الدين أو المعتقد"، مشيرًا إلى التعاون غير المسبوق بين وزارتي الأوقاف والآثار في صيانة وترميم المساجد التاريخية والأثرية.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اخبار اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق حدث ليلاً| 4 حالات لإغلاق المدارس بسبب كورونا.. وحريق هائل في منطقة الزرايب بأوسيم
التالى أخبار فاتتك وأنت نايم| بيليه يخرج من المستشفى.. والزمالك يفتح باب الترشح