أخبار عاجلة
شاهد.. لحظة دهس 3 أشخاص بسبب التفحيط في القويعية -
بوبيان يفتتح فرعه الجديد في 360 مول -
برقان 4 فائزين في سحب حساب يومي -




بمساحة 50 ألف فدان.."الزراعة" توضح أهمية "العروة النيلي" في خفض أسعار البطاطس



بمساحة 50 ألف فدان.."الزراعة" توضح أهمية "العروة النيلي" في خفض أسعار البطاطس
بمساحة 50 ألف فدان.."الزراعة" توضح أهمية "العروة النيلي" في خفض أسعار البطاطس




كتب- أحمد مسعد:



كشف علاء البحراوي مدير إدارة الخضر التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن دور العروة الخريفي "النيلي" في تحديد أسعار المحاصيل الزراعية، موضحًا أن العروة تحتاج إلى مهارة عالية من المزارع، حيث تزرع على مساحة 50 ألف فدان، مشيرًا إلى أن هذه العروة بدونها كانت ارتفعت أسعار المحاصيل بشكل جنوني.

وبحسب موقع سوق الجملة بالعبور، فإن سعر كيلو البطاطس يتراوح ما بين 4.5 و6.5 جنيه، ويصل للمستهلك بـ 7 جنيهات ونصف.

وأوضح البحراوي، لمصراوي، أن هذه العروة مصدرها محافظة المنيا بمساحة تتجاوز الـ 38 ألف فدان، لافتاً إلى أن طرح المحصول سيكون في شهر المقبل على أقصى تقدير وتسمى بالعروة الصيفية.

وتابع مدير إدارة الخضر: "العروة النيلي، تبدأ زراعتها من أواخر حتى ، ومعظم إنتاج هذه العروة تستهلك محليًا في التصنيع وقليل منها يتم تصديره".



ولفت البحراوي، إلى أن هناك لجان متخصصة لتقديم جميع التوصيات الفنية والإرشادات للمزارعين، واتباع النظم السليمة تفاديًا لعدم تأثر المحاصيل الزراعية من قلة الإنتاج وتساقط الثمار خاصة مع تغير المناخ المتغير.

وأكد على أن عمل اللجان تتمثل في تحديد المساحات وتقدير إنتاجية المحصول، لتوفير المعلومات اللازمة لاحتياجات السوق المحلية والأسواق الخارجية.

وأشار مدير إدارة الخضر، إلي أن وجود برامج توعية وإرشاد الخاصة بـ "مزارعي البطاطس" العروة النيلية مستمرة على الحقول، والتي سيتم حصادها خلال الـ35 يوميًا القادمين وطرحها بالأسواق، مضيفاً أن ما يميز هذه العروة ان موسم زراعتها لا يستغرق أكثر من 90 يوميًا.

يذكر أن البطاطس تزرع في في ثلاث عروات، على مدى 6 أشهر متتالية تبدأ من أول شهر وتنتهي في نهاية شهر .




تم نشر هذا المقال اولا على موقع مصراوى (اخبار)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصراوى (اخبار) ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصراوى (اخبار) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق وزير التعليم العالي: الزيادة السكانية تستنزف كل الخير الموجود في مصر
التالى 28 أكتوبر.. نقابة المحامين تنظم مؤتمرا للاحتفال بعيدها السنوي