أخبار عاجلة
حمدان بن محمد يوجه بتشكيل “مجلس تجار حتا” -
وفاة طفل دهساً أمام مدرسته في الفجيرة -
عودة مرتضى منصور إلى رئاسة نادي الزمالك -




محمد شاكر: 76 مليار جنيه دعم من الدولة لقطاع الكهرباء خلال 5 سنوات



محمد شاكر: 76 مليار جنيه دعم من الدولة لقطاع الكهرباء خلال 5 سنوات
محمد شاكر: 76 مليار جنيه دعم من الدولة لقطاع الكهرباء خلال 5 سنوات




قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنّ دعم الدولة لقطاع الكهرباء خلال السنة المالية الحالية والأربع سنوات المقبلة يصل إلى 76 مليار جنيه.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في " الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الخميس، أن من يستهلك أكثر من 1000 كيلو وات في الشهر لا يحصل على دعم، مشيرًا إلى أنّ الوزارة حدّدت أسعار الشرائح للسنوات الأربع المقبلة.

وأفاد الوزير بأنّ الدولة لم تمكن تملك مراكز تحكم في شبكات التوزيع التي تخدم المنازل، لافتًا إلى أنّ هذه المراكز تتيح إشرافًا على تشغيل الشبكات.

وأوضح أن المراكز تعمل على جمع المعلومات بشكل لحظي في كل نقطة على الشبكة، وتابع: "إذا حدثت مشكلة في مكان ما تنتقل على الفور لمركز التحكم دون الحاجة للتواصل مع شبكة التوزيع".



وكان الوزير الدكتور محمد شاكر، قد شهد في وقت سابق من الخميس، مراسم التشغيل التجريبي لأول مركز آلى للتحكم في الكهرباء وتوزيع الطاقة بالقاهرة الجديدة.

وقال بيان صادر عن الوزارة، إنّ شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية تولت إنشاء المركز، بالإضافة إلى تطوير مركز خدمة العملاء بأحدث النظم التكنولوجية لصالح شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وذلك ضمن الخطة القومية لإنشاء وتطوير مراكز التحكم بشركات توزيع الكهرباء.
التتبع




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة الشروق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق حفل تكريم بنادي القضاة لضيوف الشرف وشركاء العمل لكتاب «الريادة التشريعية للرئيس السيسي»
التالى سد النهضة.. سفير روسيا بالقاهرة: ناشدنا حلفاءنا الإثيوبيين بأخذ مخاوف مصر في عين الاعتبار