أخبار عاجلة
رسميا.. الخطيب يقدم أوراق ترشحه لرئاسة الأهلى -




وزير الكهرباء: أدخلنا قدرات كبيرة على الشبكة لتوليد الطاقة



وزير الكهرباء: أدخلنا قدرات كبيرة على الشبكة لتوليد الطاقة
وزير الكهرباء: أدخلنا قدرات كبيرة على الشبكة لتوليد الطاقة




قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدولة كانت تعاني من مشكلة كبيرة في الكهرباء حتى عام 2014 لكنّها تمكّنت من التغلب عليها.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في " الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الخميس، أنّه تم إدخال قدرات كبيرة على الشبكة، بهدف توليد الطاقة الكهربائية.

وأوضح أنه تم إدخال 28 ألف ميجا وات في سنوات قليلة، علمًا بأن الدولة كانت تسجل عجزًا في سنوات سابقة يصل إلى ستة آلاف ميجا في اليوم.

وأشار الوزير، إلى أنّه لا يوجد أي عجز في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية، لافتًا إلى أنّ الدولة بدأت خلال السنوات الماضية على تطوير البنية الأساسية ثم إنتاجها وصولًا إلى تطوير إدراتها وتوزيعها.



وكان الوزير الدكتور محمد شاكر، قد شهد في وقت سابق من الخميس، مراسم التشغيل التجريبي لأول مركز آلى للتحكم في الكهرباء وتوزيع الطاقة بالقاهرة الجديدة.

وقال بيان صادر عن الوزارة، إنّ شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية تولت إنشاء المركز، بالإضافة إلى تطوير مركز خدمة العملاء بأحدث النظم التكنولوجية لصالح شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وذلك ضمن الخطة القومية لإنشاء وتطوير مراكز التحكم بشركات توزيع الكهرباء.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة الشروق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق فيديو.. محمد مرعى: الإخوان استغلوا أموال صفوان ثابت فى تمويل الإرهاب
التالى عاجل .. الصحة : تسجيل 741 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. و37 حالة وفاة