أخبار عاجلة
المؤشر نيكي يرتفع 0.58% في بداية التعامل -
المملكة تدعم «تحالف الحضارات» بمليون دولار  -
204 مشروعات ومبادرات تنموية باليمن -
ترقية وتعيين 30 قاضيا بديوان المظالم -
ضوابط لكبح «فوضى» المستحضرات الصيدلانية -
مؤتمر السلف الصالح يحرم الخروج عن طاعة ولاة الأمر -




وزير الكهرباء يكشف عدد الفواتير التي تتخطى الـ 1000 ميجا شهرياً|فيديو



وزير الكهرباء يكشف عدد الفواتير التي تتخطى الـ 1000 ميجا شهرياً|فيديو
وزير الكهرباء يكشف عدد الفواتير التي تتخطى الـ 1000 ميجا شهرياً|فيديو




قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء: إن الدولة مازلت تدعم أسعار الشرائح بمبلغ 76 مليار جنيه، مؤكدًا أنه لا تغيير في الأسعار المعلنة.



دعم الكهرباء

وتابع:"ندعم فقط الشريحة التي تستهلك أقل من 1000 ميجا فقط، والدعم تم رفعه عن الشرائح التي يتجاوز استهلاكها الـ 1000 ميجا".

وأشار:"لدينا 36 مليون فاتورة كهرباء شهريا، وعدد من يتخطي استهلاكه لا يتخطي الـ 250 ألف فاتورة".

مراكز للتحكم في الكهرباء

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في " الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": أن هناك خطة لإنشاء 47 مركزا للتحكم في الكهرباء علي مستوي الجمهورية.

حل مشكلة انقطاع الكهرباء

ولفت:"كان لدينا مشكلة في انقطاع الكهرباء، وخلال سنوات قليلة تم إدخال للشبكة 28 ألف ميجا والعجز كان يصل إلى 6 آلاف ميجا يوميا، وحاليا لا يوجد أي عجز في التيار الكهربائي".

مخطط تنمية سيناء 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة نفذت استثمارات بقيمة 67 مليار جنيه بقطاع الكهرباء، وذلك ضمن مخطط تنمية سيناء، مشيرا إلى أنه تواصل  الدولة أيضا في تنفيذ وتطوير عدد من المدارس والجامعات بسيناء ضمن مخطط التنمية الشاملة.



واستقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة فرانك هارتمان السفير الجديد لجمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون الحالى والمستقبلى بين البلدين.

وأكد الدكتور شاكر عمق العلاقات بين مصر وألمانيا متمثلة فى التعاون مع شركة سيمنس  الألمانية في مختلف المجالات مشيرًا إلى التعاون القائم والمتمثل فى تنفيذ قطاع الكهرباء المصرى لعدد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الألمانى من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجى.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ خطوات ناجحة في هذا المجال، بحيث نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري فى الانتهاء من العديد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الألماني للاستفادة من خبراته المتميزة والتكنولوجيا المتقدمة.

التعاون المشترك

وأكد شاكر لرغبته فى استكمال مسيرة التعاون مع الشركات الألمانية على أرض مصر بعد التعاون المثمر والبناء الذى شهدته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مع شركة سيمنس منذ عقود طويلة، والذي كلل بالنجاح فى التعاون المشترك بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركة سيمنس والشركاء المصريين بإقامة 3 محطات عملاقة لتوليد الكهرباء بقدرات بلغت 14.4 جيجاوات إضافة للشبكة القومية المصرية حوالى 25% من قدرتها والتي تم إنجازها في فترة زمنية غير مسبوقة (خلال عامين ونصف)، حيث تصل كفاءة هذه المحطات إلى 60.5% مما ساهم في توفير استهلاك الوقود في مصر وتلعب هذه المحطات دورًا رئيسيًا في توفير إمدادات الطاقة قوية لدعم التنمية الاقتصادية طويلة المدى في مصر، خاصةً في صعيد مصر، وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية  .




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة فيتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق هل يتعلق قرار تشغيل المطارات السعودية بفتح الطيران المباشر مع مصر؟
التالى «نسير معًا» فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر اللجنة الأسقفية للشباب