أخبار عاجلة
فيسبوك تواجه انتقادات من مجلس الإشراف -
ضبط مواطن نقل 15 مخالفاً لنظام أمن الحدود في مكة -
دعم الاحتياطي الباكستاني بـ 3 مليارات دولار -
المؤشر نيكي يفتح على انخفاض 0.17% -
روسيا ترغب بانخفاض أسعار الغاز بنسبة 60% في أوروبا -
الاستثمار في الاستدامة وجودة الحياة -




سد النهضة.. عباس شراقي: إثيوبيا في طريقها لاتخاذ قرار أحادي آخر خلال أيام



سد النهضة.. عباس شراقي: إثيوبيا في طريقها لاتخاذ قرار أحادي آخر خلال أيام
سد النهضة.. عباس شراقي: إثيوبيا في طريقها لاتخاذ قرار أحادي آخر خلال أيام




قال الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية، إنّ اتخذت قرارات أحادية في الملء الأول العام الماضي، أو خلال التخزين الثاني هذا العام.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن التخزين هذا العام بلغ ثلاثة مليارات متر مكعب، مؤكدًا أنّ إثيوبيا في طريقها لاتخاذ قرار أحادي آخر خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أنّ إثيوبيا أعلنت أنها ستشغِّل أول توربينين على مستوى منخفض في المقبل، لكنّه شدّد على أن التخزين والتشغيل يجب أن يتم بناء على اتفاق، طبقًا لإعلان المبادئ في بنده الخامس الذي ينص على التعاون في الملء الأول وإدارة السد.

وأوضح أنّ إدارة السد تعني التشغيل وفقًا لطريقة متفق عليها، مؤكدًا أن هناك سدودًا ستستقبل هذه المياه، وبالتالي فإن التوربينات إذا توقفت عن العمل فلن تمر المياه.



وكان الرئيس السيسي قد ألقى كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، وأكّد خلالها أنَّ التي تعترف بحقوق أشقائها التنموية، تعاني من أكثر الدول جفافًا، ويظل شعبها تحت خط الفقر المائي.

وأضاف الرئيس أنّ نهر النيل يُشكل شريان وجود مصر الوحيد عبر التاريخ، وهو ما يفسّر القلق العارم الذي يعتلي المواطن المصري إزاء سد النهضة الإثيوبي.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة الشروق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق انخفاض حرارة وأمطار.. الأرصاد تكشف طقس تفاصيل الأحد
التالى «نسير معًا» فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر اللجنة الأسقفية للشباب