أخبار عاجلة
"شغف" ساليرنيتانا جذب الفرنسي ريبيري -
بوكيتينو: تأقلم الثلاثي يحتاج إلى الوقت -
بيليه يعود إلى العناية المركزة -
الإصابات تؤرق توتنهام قبل مواجهة تشيلسي -
"عملية في القلب" تبعد مهاجم بايرن ميونخ -
بعد زواج أصالة.. طليقة العريس تخرج عن صمتها -



الفقى : الوضع فى أفغانستان سينعكس على دول الشرق الأوسط والعالم الإسلامى





قال المفكر السياسى، الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، إن ما حدث فى أمر فى غاية الخطورة، وليس مجرد حادث سياسى أو تطور طبيعى.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامى شريف عامر، فى برنامج "يحدث فى "، المذاع على قناة "إم بى سى مصر" الفضائية، أن خطورة الوضع فى أفغانستان تكمن فى أنه أعطى ما أسماه بـ"حقنة الحياة"، لبعض القوى التى كان فى تصور العالم أنها انتهت ولن تعود مجددًا.

 

وتابع: "يرد فى ذهن الكثيرين أن التيار المتطرف دينيًا، الذى كنا نتصور أنه إلى زوال قد بدأ يسيطر على إحدى الدول الهامة استراتيجيا فى وسط آسيا، والواقعة فى تماس مع والصين وباكستان والهند وإيران"، مستكملا: "نحن بصدد تطور كبير سينعكس على كل الأوضاع فى دول الشرق الأوسط وفى العالم الإسلامى بشكل عام".

وعن فشل فى إقامة نظام يحمى مصالحها فى أفغانستان علق الفقى: "عودتنا أمريكا أنه لا يعنيها كثيرا كيف تكون صورتها لدى الآخرين.. وحدث هذا فى كوريا وفيتنام والعراق، وقد يحدث فى بلدان أخرى.. بعض الأصوات الأمريكية تؤيد الانسحاب الأمريكى من الأراضى الأفغانية".

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع مبتدأ

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مبتدأ ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مبتدأ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق فيديو - والدة الطفل زياد تتحدث عن لحظة خطف نجلها أمام أعينها
التالى كيلو السكر بـ 8.5 جنيه.. أسعار السلع التموينية خلال شهر سبتمبر