أخبار عاجلة



المهن الضارة خارج القاهرة التاريخية.. قريبا



المهن الضارة خارج القاهرة التاريخية.. قريبا
المهن الضارة خارج القاهرة التاريخية.. قريبا


عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات إحياء القاهرة التاريخية، بحضور المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، والمهندس محمد الخطيب، استشاري التطوير، ومسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. 


وتم تشكيل لجان متخصصة خلال الاجتماع لتحديد قائمة الأنشطة والاستخدامات التي لن يسمح بوجودها نظراً لتعارضها مع القيمة التاريخية للمنطقة.


وفي سياق متصل أكد مصدر في محافظة القاهرة أن سيتم منع أنشطة المصانع الملوثة، ومغالق الخشب، والمسابك، وورش السيارات، وحظائر الحيوانات وغيرها، مع ايجاد بديل خارج الموقع أو تعديل النشاط، إلى جانب تحديد الأنشطة والاستخدامات التي يجب تقديم حوافز لها لتناسبها مع القيمة التاريخية للمنطقة.



كان وأكد رئيس الوزراء  د. مصطفى مدبولي أن هذه المشروعات ذات أهمية كبيرة، وتحظى بمتابعة مستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لذا تحرص الحكومة على متابعة الموقف التنفيذي لها أولاً بأول، مشيراً إلى أنه طلب من الاستشاريين سرعة البدء في إنشاء المباني السكنية في المناطق الخَرِبَة، مع تنفيذ أعمال ترميم المناطق الأثرية، والمباني ذات القيمة للحفاظ على مظهرها الحضاري واستعادة رونق القاهرة التاريخية.

| ننشر آخر مستجدات مشروع تطوير القاهرة التاريخية


 




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اخبار اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق العليا لحقوق الإنسان تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بشأن الاستراتيجية الوطنية
التالى الصحة: 84% نسبة الشفاء من فيروس كورونا في مستشفيات العزل