أخبار عاجلة



برقم الجلوس.. قطاع المعاهد الأزهرية يعلن عن «التظلمات» من نتيجة الثانوية العامة



برقم الجلوس.. قطاع المعاهد الأزهرية يعلن عن «التظلمات» من نتيجة الثانوية العامة
برقم الجلوس.. قطاع المعاهد الأزهرية يعلن عن «التظلمات» من نتيجة الثانوية العامة


أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، نتيجة التظلمات على امتحانات الشهادة الثانوية، بعد أسبوعين من بدء الطعون، وأتاح قطاع المعاهد، الاستعلام عن نتيجة التظلمات على امتحانات الشهادة الثانوية برقم الجلوس على بوابة الأزهر الإلكترونية، عبر الرابط التالي:

https://www.azhar.eg/toonresult

 

و كان   الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قد اعلن ، إن عدد طلبات الطعون على امتحانات الثانوية الأزهرية للدور الأول، والتي تلقتها مقرات الطعون بالمناطق الأزهرية بكافة المحافظات بلغ  19344 طعنا في مختلف المواد الدراسية.


وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن المواد العلمية والثقافية جاءت في صدارة طلبات الطعون التي تقدم بها طلاب الثانوية الأزهرية، حيث بلغت عدد طلبات الطعون في مادة الأحياء 3026 طعنا ، والفيزياء 2708، والكمياء 2178 ، تلاها مادتي اللغة الإنجليزية والنحو، حيث بلغ عدد الطعون في مادة اللغة الإنجليزية 1735، والنحو 1537، فيما بلغت نسب طلبات الطعون في باقي المواد اقل من 1000 طلب في كل مادة، وذلك علي مستوي كافة المحافظات. 


وأشار الدكتور سلامة داود أن الإدارات المعنية بفحص طلبات الطعون قد انتهت من اطلاع الطلاب على أوراق إجاباتهم في المواد التى يتشككون في نتائجها، وذلك من خلال مكاتب الطعون المنتشرة في المناطق الأزهرية بالمحافظات التابع لها الطالب علي مستوى الجمهورية. 


ووجه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية رسالة طمأنه للطلاب؛ أن الأزهر حريص على مستقبل أبنائه الطلاب، وأن عملية إعادة التصحيح تمت  بحيادية تامة مع الالتزام بكافة الضمانات التي تحفظ حقوق أبنائنا وبناتنا طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، 

وتستقبل مقرات تظلمات الثانوية الأزهرية، الطعون والتظلمات لمدة شهر تنتهي في 17 المقبل، بالفروع والمقرات المنتشرة على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 198 مقرا.

 

وأتاح قطاع المعاهد الأزهرية، التظلم على نتيجة الشهادة الثانوية، الثلاثاء قبل الماضي، ولمدة شهر، مقابل ١٠٠ جنيه للمادة الواحدة.

 

وطبقا لما أعلنه رئيس قطاع المعاهد، بأن عدد الطعون وصل 30327 منذ فتح باب التظلمات، تكون حصيلة الطعون في أسبوعين ٣ مليون و٣٢ ألف و٧٠٠ جنيه.​

 




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اخبار اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق آخر اليوم .. تعرف على الطرق والمحاور البديلة بعد إغلاق نفق الزعفرانة
التالى كيلو السكر بـ 8.5 جنيه.. أسعار السلع التموينية خلال شهر سبتمبر