أخبار عاجلة
كيف يساعد "فيتامين د" في علاج مرضي السكر؟ -
إصابة شخص في حادث تصادم بكفر شكر | صدى العرب -



وزير السياحة والآثار يعتمد ضوابط التصوير التجاري والسينمائي بالمتاحف



وزير السياحة والآثار يعتمد ضوابط التصوير التجاري والسينمائي بالمتاحف
وزير السياحة والآثار يعتمد ضوابط التصوير التجاري والسينمائي بالمتاحف


اعتمد المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ضوابط التصوير التجاري والدعائي والسينمائي بالمتاحف والمواقع الأثرية المصرية، لعمل باقات لتحفيز المنتجين وشركات الانتاج المحلية والعالمية للتصوير بها.

وعقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، والدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الاعلى للآثار والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، وذلك بمقر المتحف، للوقوف على آخر مستجدات العمل بالمشروع.

وناقش وزير السياحة والآثار، آخر مستجدات أعمال نقل القطع الثقيلة إلى المتحف، حيث من المقرر نقل ٦ تماثيل للملك سنوسرت الأول ومائدة قرابين للملك منتوحتب الثاني من المتحف المصري بالتحرير خلال الأيام القليلة القادمة، بالإضافة إلى الإطلاع على الموقف التنفيذي لأعمال وضع كنوز الملك توت عنخ آمون داخل فتارين العرض الخاصة بها، حيث تم حتي الان الانتهاء من عرض عدد من مقتنيات كنوز الملك الشاب داخل ٧٥ فاترينة من أصل ١٠٧ فاترينة. 
‏ ‏
‏قاعة الملك توت عنخ آمون

وأكد الدكتور خالد العناني، خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني والتوقيتات المحددة للانتهاء من جميع الأعمال، كما حرص على عقد لقاءًا موسعًا مع الأثريين والمرممين والعاملين بالمتحف لشكرهم على الجهد المبذول للانتهاء من جميع الاعمال وتقديم الدعم لهم، مثمنا على دقة الاداء في جميع الأعمال بالمتحف وخاصة المتعلقة بنقل القطع الأثرية وترميمها وعملية نقل مركب خوفو الأولى من متحفها بمنطقة أهرامات الجيزة إلى المتحف.

وحث وزير السياحة والآثار العاملين على الاستمرار بالعمل بنفس روح الحماس والاخلاص والتفاني للانتهاء من هذا الصرح الضخم والذي يعد واحد من أكبر المشروعات الثقافية على مستوى العالم.


هيئة تنشيط السياحة

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.


وأكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ان مجلس الوزراء وافق علي إعتماد القرارات الصادرة عن اللجنة الوزارية للسياحة والآثار خلال اجتماعها الأسبوع الماضي منها مد العمل بالأسعار الحالية للوقود في المطارات الكائنة بالمحافظات السياحية اعتبارًا من أول حتى 30 أبريل 2022، ومد العمل بالقيم الحالية لرسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية في المطارات الكائنة في المحافظات السياحية اعتبارًا من أول 2021 وحتى 30 أبريل 2022.

برنامج تحفيز الطيران

وتضمنت القرارات استحداث برنامج لتحفيز الطيران الداخلي لربط مطارات المدن الساحلية (شرم الشيخ والغردقة) بمحافظات الصعيد (الأقصر وأسوان) في إطار ربط مدن البحر الأحمر بوادي النيل ودمج منتج السياحة الشاطئية بمنتج السياحة الثقافية بما يساهم في زيادة الميزة التنافسية للمقصد السياحي المصري وخلق منتج سياحي متكامل لأول مرة يجمع بين الاستمتاع بعنصر الترفيه والشواطئ والآثار المصرية معًا.

اعتماد الهيكل التنظيمي لهيئة تنشيط السياحة

وأحاط وزير السياحة والآثار المجلس باعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بعد مرور ٤٠ عامًا على إنشائها، والذي تضمن استحداث ودمج العديد من الإدارات منها استحداث إدارة مركزية للتسويق السياحي لأول مرة، ودمج الإدارتين المركزيتين للسياحة الداخلية والسياحة الخارجية - المعتمدتين في الهيكل التنظيمي القديم - في إدارة مركزية واحدة لمكاتب السياحة.

وأكد الدكتور خالد العناني على ضرورة تعزيز ما بين المكاتب الداخلية للوزارة وللهيئة ومكاتب المجلس الأعلى للآثار وتطوير منظومة عمل هذه المكاتب بما يساهم في تطوير جودة الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين.

واوضح أنه تم الانتهاء من الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر تمهيدًا لإطلاق حملة ترويجية دولية للسياحة المصرية لمدة ٣ سنوات تبدأ في نهاية العام الحالي، وتم التأكيد على أنه جاري التنسيق لعقد عدد من ورش العمل في أقرب وقت لاطلاع جميع المعنيين بالقطاع السياحي العام والخاص بملامح هذه الاستراتيجية حتى يتمكن الجميع من العمل سويًا في نفس الاتجاه، بالإضافة إلى الانتهاء من إنشاء وتجهيز وحدة تصوير ومونتاج للأفلام بالهيئة ليتم استخدامها في إنتاج الأفلام الترويجية، وكذلك تغطية الأحداث والفعاليات السياحية والأثرية المختلفة للاستفادة منها في الترويج السياحي لمصر.

وناقش الاجتماع بعض الموضوعات التي تم عرضها على لجنة خبراء الترويج السياحي وتوصيات اللجنة بشأنها والتي من بينها خطة المعارض السياحية الدولية التي ستشارك بها الهيئة للعام المالي 2021/2022، إلى جانب مناقشة مقترح تنظيم فعالية سنوية كبرى ذات مردود سياحي بأحد المحافظات السياحية بالتعاون مع القطاع الخاص.

مبادرة الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية

كما ناقش الاجتماع الترويج لمُبادرة الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية في المدن السياحية المختلفة من خلال إعداد مجموعة من الصور والفيديوهات عن ذلك في إطار التنمية المستدامة وحرص الوزارة على الاهتمام بالسياحة البيئية والحفاظ على البيئة الشاطئية في المنتجعات السياحية المصرية، كما تم التأكيد علي الإعداد والتجهيز لمعرض "رمسيس وذهب الفراعنة" بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية المقرر افتتاحه في نوفمبر القادم، وتم مناقشة الاستفادة من المعارض المؤقتة للآثار المصرية بالخارج في الترويج السياحي لمصر في ظل قيام الوزارة بتخصيص جناح بهذه المعارض لعرض مجموعة من المواد الدعائية من صور وفيديوهات للترويج للمقصد السياحي المصري وإبراز المنتجات السياحية المختلفة.

 




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة فيتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق "الخليفة" بطلًا لقطاع جنوب القاهرة في النسخة الثالثة من دوري "مستقبل وطن" (صور)
التالى كيلو السكر بـ 8.5 جنيه.. أسعار السلع التموينية خلال شهر سبتمبر