أخبار عاجلة

شركة TSMC تبدأ في مرحلة الإنتاج الكمي لدقة 4nm في الربع الرابع 2021

شركة TSMC تبدأ في مرحلة الإنتاج الكمي لدقة 4nm في الربع الرابع 2021
شركة TSMC تبدأ في مرحلة الإنتاج الكمي لدقة 4nm في الربع الرابع 2021

عرب هاردوير

بحسب ما ورد ، بدأت شركة TSMC ، الرائدة عالميًا في تصنيع أشباه الموصلات ، بخطط لبدء إنتاج عقدة 4 نانومتر بحلول نهاية هذا العام. فوفقًا للمصادر الموجودة في DigiTimes ، يمكن أن تكون الشركة التايوانية الرائدة لأشباه الموصلات على وشك البدء في إنتاج عقدة بحجم أصغر. ويشار إلى العقدة الجديدة 4 نانومتر داخليًا كجزء من جيل عقدة N5 . ولمن لا يعلم، يُغطي الجيل N5 كلاً من دقة N5 (وهي دقة تصنيع 5 نانومتر التقليدية) و N5P (5 نانومتر +) وعملية N4 التي من المتوقع أن تبدأ قريبًا.

ولعل الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن عملية 4 نانومتر ستدخل في مرحلة الإنتاج الكمي في الربع الرابع من العام الحالي، حيث من المتوقع أن تكون شركة Apple واحدة من المستهلكين الرئيسيين لعائلة N5 node… وتشير DigiTimes إلى أن شركة Apple ستستخدم عقدة N5P من أجل شرائح Apple A15 SoC القادمة من أجل الجيل التالي من أجهزة iPhone . في حين أن عقدة N4 الأكثر تقدمًا ستجد نفسها كقاعدة لأجهزة Mac الجديدة المجهزة بشرائح Apple Silicon SoC .

وعلى كل حال، لمعرفة المزيد ، علينا انتظار إطلاق المنتج الرسمي ومعرفة مقدار التحسين الذي تجلبه العقد الجديدة على أرض الواقع !!.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر شركة TSMC تبدأ في مرحلة الإنتاج الكمي لدقة 4nm في الربع الرابع 2021 او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر عرب هاردوير كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ريلمي تطلق Realme V13 مع تقنية 5G بسعر 245 دولار فقط
التالى شركة AMD تطلق تحديث برنامج القيادة Radeon Software Adrenalin 21.3.2