أخبار عاجلة

كسر سرعة معالج Intel Core i9-11900K لتردد 5.2GHz على كامل الأنوية!

كسر سرعة معالج Intel Core i9-11900K لتردد 5.2GHz على كامل الأنوية!
كسر سرعة معالج Intel Core i9-11900K لتردد 5.2GHz على كامل الأنوية!

عرب هاردوير

تسريب اخر يصلنا هذه المرة من منتدى Chiphell الصيني متعلق بالمعالج المركزي الجديد Core i9-11900K القادم من الجيل الحادي عشر Rocket Lake-S. البارحة كنا معكم بتسريب يخص هذا المعالج من خلال هذا الخبر “تسريبات: نتيجة أخرى لمعالج i9-11900K تظهر تفوقه على Ryzen 9 5950X” ولكن اليوم التسريب يتعلق بكسر سرعته الذي سمح له بالوصول حتى تردد 5.2GHz.

التفاصيل التي يخبرنا بها صاحب المنشور على منتدى Chiphell يشير بوضوح إلى أن هذا المعالج استطاع أن يصل لتردد 5.2GHz بدون الحاجة لاستخدام النيتروجين السائل بل كان التبريد كما اتوقع مائي وربما يكون هوائي.

وبفضل وصوله لهذا التردد قام باختباره مع برنامج CPU-Z الذي يمنحك اختبار جيد لأداء النواة الواحدة وأداء تعدد الانوية. النتائج كانت على الشكل التالي: اختبار النواة الوحدة حقق فيها وعلى هذا التردد 706 نقطة أي أفضل بنسبة 1.6% من نتيجة البارحة, وعلى أداء الانوية المتعددة حقق 7199 نقطة أي أفضل من نتيجة البارحة بحوالي 10.3%.

تم وضع معالج Ryzen 7 5800X بمقارنة مع هذا المعالج الجديد 11900K بنتيجة البارحة مع نتيجة اليوم وتبين أنه أفضل في أداء النواة الواحدة بنسبة 6.4% وعلى اداء الانوية المتعددة كان أفضل منه بنسبة 6.3% أيضاً..تذكر فقط أن المقارنة تمت بين معالج مكسور السرعة ومعالج يعمل بتردد قياسي.

معالجات Intel Rocket Lake-S سوف تصنع بدقة تصنيع ++14nm بينما المعالج الرسومي المدمج Xe-LP ولأول مرة سيكون من الجيل الثاني عشر من معمارية Xe, كما عرفنا أن هذه المعالجات لن تتجاوز حاجز 8 انوية و 16 مسار ضمن نفس القالب, السبب وراء ذلك يعود إلى أن هذه المعالجات سوف تعتمد على تصميم انوية جديدة يطلق عليها أنوية Cypress Cove المستندة بالأساس على معمارية Willow Cove, مع قدومها بترددات محسنة ومرتفعة لتعزيز مستوى الأداء بجانب تحسين IPC وهي تعني عدد التعليمات أو الاوامر التي أصبح المعالج قادر على معالجتها خلال النبضة الواحدة للتردد, كما ستدعم واجهة PCIe 4.0 من الجيل الرابع بشكل رسمي.

هل سنرى سلسلة لوحات أحدث من 400؟ نعم, المعلومات السابقة والحالية تؤكد بشكل واضح وجود سلسلة شرائح 500 المقرر ان يكشف عنها شركاء إنتل في صناعة اللوحات الام ضمن فعاليات معرض CES 2021 القادم في بداية شهر يناير, لكن كن مطمئن إن كنت من مالكي لوحات 400 حيث ستكون قادر على تشغيل معالجات الجيل الحادي عشر من خلال تحديث بيوس لوحتك فقط.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر كسر سرعة معالج Intel Core i9-11900K لتردد 5.2GHz على كامل الأنوية! او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر عرب هاردوير كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ظهور بطاقة NVIDIA RTX 3070 للأجهزة المحمولة على منصة Geekbench
التالى أبل Apple تحذف 46 ألف تطبيق مدفوع من متجرها الصيني في يوم واحد