أخبار عاجلة
هل يساعد خل التفاح على نمو الشعر؟ -
صور.. افتتاح متحف الغموض رسمياً في الرياض -
هزة أرضية تضرب ولاية ألازيغ شرقي تركيا -

أبل Apple تحذف 46 ألف تطبيق مدفوع من متجرها الصيني في يوم واحد

أبل Apple تحذف 46 ألف تطبيق مدفوع من متجرها الصيني في يوم واحد
أبل Apple تحذف 46 ألف تطبيق مدفوع من متجرها الصيني في يوم واحد

عرب هاردوير

 قامت أبل Apple بحذف 46 ألف تطبيق ولعبة من متجر تطبيقاتها الصيني خلال يوم واحد بناءا على طلب من الحكومة الصينية لتكون أكبر عملية إزالة على الإطلاق داخل متجرها.

وكانت أبل Apple قد بدأت عملية إزالة التطبيقات المدفوعة من متجرها في الصين في وقت سابق من هذا العام بسبب عدم حصول تلك التطبيقات على موافقة الحكومة الصينية.

ووفقا للقوانين في الصين، تحتاج التطبيقات والألعاب المدفوعة أو التي تتضمن عمليات شراء داخلها الحصول على ترخيص صادر من قبل الحكومة الصينية.

ولهذا أعطت شركة أبل Apple مهلة لمطوري التطبيقات هناك وحذرتهم قبل انتهاء هذا العام 2020 ومع آخر يوم في العام قامت أبل بأكبر عملية تطهير في يوم واحد.

وشكلت الألعاب الغالبية العظمى من عمليات الحذف بمتجر تطبيقات أبل حيث تم إزالة 39 ألف لعبة صينية وأشهره Assassin’s Creed Identity و NBA 2K20.

إقرأ أيضا : أبل Apple تحذف ما يقرب من 100 ألف لعبة من متجرها في الصين

وتشير رويترز إلى أن عمليات الحذف حدثت بعدما بدأ المنظمون في الصين في اتخاذ اجراءات صارمة ضد الألعاب وتطبيقات الهاتف المحمول الغير مرخصة هناك.

ولكي تتواجد الألعاب والتطبيقات في المتاجر الرسمية، يجب حصولها على ترخيص ISBN والذي لا يعد استخراجه أمرا سهلا بسبب قوانين الرقابة الصارمة من قبل الحكومة الصينية.

وبالنسبة للتطبيقات المجانية فليست بحاجة إلى ترخيص من الحكومة ولهذا قام العديد من المطورين هناك بتحويل ألعابهم وتطبيقاتهم المدفوعة إلى مجانية لتجنب عملية الحذف.

أخيرا، بعد انتهاء هذا العام 2020، حذفت أبل من متجرها الصيني آلاف التطبيقات ومع ذلك لن تتناقص إيرادات أبل هناك لأن معظم الألعاب والتطبيقات المدفوعة والتي تحقق مكاسب كبيرة مرخصة لذا لن تتأثر عمولة أبل البالغة  30%.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر أبل Apple تحذف 46 ألف تطبيق مدفوع من متجرها الصيني في يوم واحد او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر عرب هاردوير كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مراجعة وحدة التخزين Western Digital SN750