أخبار عاجلة
عاجل | 18 لاعبة يؤسسن فريقا لكرة القدم بجازان -
وكيل كومان يتهم لابورتا بالنفاق -
بيت خبرة لتنمية مهارات مصلحي النيابة العامة -



الأردن.. مياه حمراء اللون تثير الجدل بمنطقة البحر الميت





صدى البلد

أثار ظهور مياه حمراء اللون بمنطقة الأغوار الجنوبية بمحافظة الكرك الجدل خلال الساعات الماضية، بعد ظهور برك من مياه حمراء اللون مجهولة المصدر، قرب البحر الميت.

فوجئ سكان منطقة بالأغوار الجنوبية بمحافظة الكرك بظهور ولاحظ السكان وجود تجمع للمياه باللون الأحمر، وتبين أنها تنبع من عيون الماء في أعلى الجبال بغور الحديثة وتتجمع في أجزاء من الحفر الانهدامية التي تشكلت بعد انحسار مياه البحر الميت على مدى سنوات.

الأردن.. مياه حمراء اللون تثير الجدل بمنطقة البحر الميت

الأردن.. مياه حمراء اللون تثير الجدل بمنطقة البحر الميت

وقال الناطق باسم وزارة المياه الأردنية عمر سلامة، إن البركة الحمراء التي ظهرت في منطقة البحر الميت معزولة عن البحر، ولا تصب فيه، وبين أن فرقا مختصة من وزارة المياه أخذت عينات لفحص البركة التي تحوي المياه الحمراء، وتم إرسالها إلى المختبرات لتحليلها والتأكد من مصدرها، وسيتم الإعلان عن النتائج فور صدورها.

بينما قال المهندس ياسين الكساسبة مدير زراعة في الأغوار الجنوبية، إن المديرية تقوم بالكشف على الموقع وتحديد الأسباب التي عملت على تلون المياه باللون الأحمر، ورجح أن تكون بسبب وجود البكتيريا والطحالب الحمراء والتي يتغير لونها مع وجود أشعة الشمس ما يعكس ذلك على لون المياه.

تقدم التعازي للحكومة الأردنية في ضحايا سيول منطقة البحر الميت

: إحباط مخطط إرهابي يقوده عناصر بالحرس الثوري الإيراني

بث مباشر قناة صدى البلد  –  قناة صدى البلد بث مباشر –  2 بث مباشر قناة صدى البلد

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع صدى البلد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق السلطات الصحية فى طوكيو تفتح مركزًا للتطعيم ضد كورونا يعمل «ليالي الجمعة» فقط
التالى تفاصيل الصفقة التبادلية بين الزمالك وبيراميدز