أخبار عاجلة



بعد انتشاره في مصر.. 4 فوائد لتناول دجاج لامبورجيني





صدى البلد

انتشرت مجموعة من الصور أسود اللون على السوشيال ميديا خلال الفترة الأخيرة، وهو ما أثار العديد من التساؤلات حول هذا النوع الغريب والذي ظهر بدايةً في إندونيسيا ووصل الآن إلى .

ووفقًا لتقرير نشره موقع «سكاي نيوز عربية»، فإن الدجاج الأسود دخل إلى مصر منذ سنتين فقط، وهو من إندونيسيا في الأصل ويعيش تحديدًا في جزيرة غاوة الإندونيسية وقد اكتشفه هاو أوروبي وأجرى عليه أبحاثت بينت قمية لحمه الغذائي العالية وفوائده الكثيرة، وأطلق عليه لقب «لامبورجيني» كناية عن فوائده العظيمة وقيمته العالية.

ويعتبر الدجاج الأسود الإندونيسي واحدا من أغرب وأغلى وأندر أنواع الدجاج في العالم، وتطلق عليه عدة أسماء « أيام سيماني» أو «دجاج لامبورجيني» وبالإنجليزية Ayam Cemani.

دجاج لامبورجيني

دجاج لامبورجيني

الأسعار

سعر الكتكوت «فرخ الدجاج أو الصيصان» يباع في مصر بـ300 جنيه حال كان عمره أسبوعا ويزيد عن ذلك إلى 500 جنيه في عمر الشهر، وكلما كبرت الدجاجة ارتفع سعرها، مضيفا أن سعر الدجاجة يتراوح ما بين 2500 إلى 3 آلاف جنيه مصري.

دجاج لامبورجيني

دجاج لامبورجيني

تربيته

لا تختلف تربيته كثيرا عن الدجاج العادي من حيث الطعام والشراب والأدوية التي يتم إعطاؤها لتحصين الدجاج من العدوى البكتيرية والفيروسية، حتى لا تتسبب في نفوق الدجاج.

ويشير إلى أن تكلفة مشروع تربية هذا النوع من الدجاج حسب قدرة كل شخص لكنها تتراوح مابين ألف ومئة ألف جنيه مصري حسب قدرة الشخص.

دجاج لامبورجيني

دجاج لامبورجيني

4 فوائد لتناول لحوم دجاج لامبورجيني

-يتميز بطعمه الشهي وسعره المرتفع، الذي يصل في على سبيل المثال إلى 2500 دولار، كما أنه يعد علاجا صينيا قديما.

-وزن الديك من الدجاج الأسود يتراوح ما بين 3 إلى 4 كيلوجرامات ويحتوي لحمه على نسبة قليلة من الدهون، ما يجعله صحيا فضلا عن طعمه اللذيذ وقدرته على منح الجسم طاقة هائلة لا سيما بالنسبة للسيدات الحوامل أو حديثي الولادة.

-يحتوي الدجاج الأسود على معادن كثيرة، لذلك يعتبر علاجا للعديد من الأمراض وقد دخل أوروبا حديثا رغم اكتشافه منذ مئات السنين، ويحتوي على نسبة كبيرة من المعادن على رأسها الحديد.

-غني لحومه بالمضادات الأكسدة خصاصة مادة كارنوزين التي تقوي المناعة، ما يجعله فعالا بقوة في مواجهة فيروس المستجد، كما تقوي العضلات وتدعم استقرار الجهاز العصبي.

دجاج لامبورجيني

دجاج لامبورجيني

بيطري الشرقية يضبط 1.2 طن شاورما وأجزاء دجاج ولحوم مخالفة

بيطري الشرقية يضبط 1.2 طن شاورما وأجزاء دجاج ولحوم مخالفة

بث مباشر قناة صدى البلد  –  قناة صدى البلد بث مباشر –  2 بث مباشر قناة صدى البلد

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع صدى البلد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق محمد هنيدي يعزي في وفاة شهبندر التجار محمود العربي: العمر بينتهي بس السيرة بتكمل
التالى الأردن.. مياه حمراء اللون تثير الجدل بمنطقة البحر الميت