أخبار عاجلة
الدوسري: وعدت الوليد فوفيت -
الشهراني يواصل التألق -

متابعة حقلية على الزراعات الشتوية بالفيوم

البوابه نيوز

أكد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم علي المتابعة الحقلية على الزراعات الشتوية للاطمئنان على الحاله العامة.
خلال ذلك قامت إدارة المكافحة بالمديرية بقيادة المهندس فؤاد محمد مدير عام إدارة بالتعاون مع محطة البحوث الإقليمية بالفيوم بحضور الدكتورة هدى رجب خليل باحث بمعهد بحوث وقاية النباتات والدكتورة ايمان عبد التواب أحمد باحث بمعهد بحوث أمراض النبات، والمهندس ربيع محمود محفوظ مسئول مكافحة حقلية بالمديرية، وبالمرور على الزراعات الشتوية بالأراضي الجديدة بمركز الفيوم ناحية البسيونية ( دمو الجديدة ) لمتابعة وفحص بعض زراعات القمح والبصل وبنجر السكر والعنب للإطمئنان على الحالة العامة للنباتات.


وقامت اللجنة فحص حقول القمح ومتابعتها لإكتشاف أي إصابة مرضية ( أصداء ) أو حشرية ( صانعات الأنفاق أو المن) مبكراً والقضاء عليها.
وتلاحظ أن نباتات القمح بحالة جيدة ولا يوجد أي أعراض لإصابات (مرضية أو حشرية أو فيروسية)، وكذالك محصول البصل، وبفحص النباتات تلاحظ وجود أعراض إصابة مرضية ( بياض زغبي ، لطعة إرجوانية ) وأعراض إصابة حشرية ( تربس ) وتم أخذ عينات لفحصها والتنبيه على المزارعين بكيفية مكافحة الإصابة.


وتابعت اللجنة فحص محصول بنجر السكر، وتبين بفحص النباتات تلاحظ وجود أعراض إصابة شبيها بفيروس (تجعد القمة والتبرقش) وأيضاً وجود أعراض إصابة بالبياض الدقيقي وتبقع الأوراق السركسبوري واحتراق حواف الأوراق وأيضاً أعراض حشرية لدودة ورق القطن وأعراض شبيها لخنفساء البنجر وتم أخذ عينات لفحصها والتنبيه على المزارعين بكيفية مكافحة الإصابة.

وأوضحت اللجنة أنه جرى فحص محصول العنب، منذ تفتح البراعم للوقوف على حالتها من حيث الإصابة المرضية والحشرية للبحث عن ناخرات الأخشاب ولم يتم إكتشاف أي إصابة.
متابعة حقلية على الزراعات الشتوية بالفيوم متابعة حقلية على الزراعات الشتوية بالفيوم متابعة حقلية على الزراعات الشتوية بالفيوم متابعة حقلية على الزراعات الشتوية بالفيوم متابعة حقلية على الزراعات الشتوية بالفيوم

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر متابعة حقلية على الزراعات الشتوية بالفيوم او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر البوابه نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى القومي للمرأة يطلق ندوات تعريفية في قرى دمياط