أخبار عاجلة
خطوة بخطوة.. هذه أعراض كورونا أوميكرون -
5 علامات تنذر بقرب الجلطة الدماغية -




قوافل «حياة كريمة» تخفف الأعباء عن البسطاء بقرى أسوان




قوافل «حياة كريمة» تخفف الأعباء عن البسطاء بقرى أسوان
قوافل «حياة كريمة» تخفف الأعباء عن البسطاء بقرى أسوان




رفعت الأجهزة المعنية بمحافظة ، شعار توصيل الخدمة الطبية والعلاجية للمواطنين من البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا، حيث أطلقت المحافظة قوافل طبية موسعة موجهة لأهالي محافظة أسوان والمتضررين جراء موجة السيء الأخيرة التي شهدتها المحافظة، حيث تم تنفيذ أربع قوافل طبية متعددة التخصصات، وذلك بالتعاون بين مؤسسة «حياة كريمة» ومديرية الصحة والمستشفى الجامعى بأسوان، وتم توجيه القوافل الطبية التى تشمل العديد من التخصصات بالإضافة إلى المبادرات الرئاسية لصحة المرأة والاعتلال الكلوى والأمراض المزمنة علاوة على توفير لقاح وجميع أمصال لدغ العقارب.



يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان والذي تابع ثمار نتائج جهود القوافل الطبية التي نظمتها مديرية الشئون الصحية خلال 10 أشهر في الفترة من وحتى الماضي.

وشملت تنظيم 83 قافلة طبية بمختلف القرى والمدن، وهو الذي يتطلب في الوقت نفسه تكثيف تنظيم القوافل الصحية المتنقلة بمختلف القرى والنجوع.

ويأتي تنظيم هذه القوافل يأتي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة» لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.



وأوضح الدكتور إيهاب عماد حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان بأن هذه القوافل الطبية نجحت في توقيع الكشف الطبي المجاني على 121 ألفًا و425 مواطنًا ومواطنة، بجانب تقديم التحاليل والفحوصات المعملية لـ26 ألفًا و95 مواطنًا ومواطنة، بالإضافة إلى تنظيم الندوات التوعوية وخدمات التثقيف الصحي والتي استهدفت 23 ألفًا و299 مواطنًا ومواطنة.

وأشار إلى استمرار تنظيم القوافل الصحية برعاية محافظ أسوان، وبإشراف من الدكتور طارق صبيح منسق القوافل العلاجية المتنقلة وذلك للمساهمة في التخفيف عن كاهل المرضى، ولاسيما الأكثر احتياجًا، وتقديم الخدمات الصحية المتنوعة لهم بأعلى جودة ممكنة.

يأتي ذلك في إطار الحرص الدائم لمؤسسة حياة كريمة على توفير جميع سُبل الحياة الكريمة والوقوف بجانب المواطنين وقت الأزمات.

:  محافظ المنوفية: تطعيم أكبر عدد من الفئات المستهدفة بلقاحات كورونا




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اخبار اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق غلق ١٢وحدة مخالفة لاشتراطات التراخيص بمدينة السادات 
التالى ذعر في بني سويف بسبب الوجبة المدرسية.. ونقيب المعلمين يطمئن الأهالي