أخبار عاجلة




غدًا.. غلق نفق الحدادين في طوخ بمحافظة القليوبية



غدًا.. غلق نفق الحدادين في طوخ بمحافظة القليوبية
غدًا.. غلق نفق الحدادين في طوخ بمحافظة القليوبية




أعلنت محافظة القليوبية، تطوير ورفع كفاءة نفق الحدادين بطوخ، حيث تقرر غلق النفق من الجهتين غدا الجمعة، من الساعة الحادية عشر مساء ولمدة 4 ساعات.



وأهابت رئاسة مركز ومدينة طوخ بالمترددين على النفق استخدام الطرق البديلة خلال تلك الفترة.

كان عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قد شهد في وقت سابق، إزالة 24 حالة تعد على حرم مصرف القناطر الخيرية على خط 12 وعزبة الخيمي التابعة لمركز ومدينة القناطر الخيرية ، ضمن الموجة 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، والتي بدأت اعتبارا من 13 الجاري وبذلك يبلغ اجمالى الازالات حتى الآن 152 حالة بمساحة 11450م2.

يأتي ذلك فى اطار خطة المحافظة لإزالة جميع التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وخاصة التعديات على المجاري المائية ونهر النيل والمصارف الزراعية لفرض هيبة الدولة وحماية الأرض الزراعية ونهر النيل وفروعه.



واستهدفت الحملة اليوم التعديات على المصارف والترع بمدينة القناطر الخيرية، وشاركت فيها الوحدات المحلية بمعداتها، بتواجد قوات الأمن، وتمكنت من إزالة 24 تعديًا على حرم الترع والمصارف في مركز القناطر الخيرية على مساحة 2285 م2.

وأكد المحافظ أن حملات إزالة التعديات التي تتم بالتنسيق مع جميع أجهزة الدولة تهدف إلى تأكيد هيبة الدولة، والحفاظ على الأراضى الزراعية، والحفاظ على حق الأجيال القادمة فى أراضي الدولة، مؤكداً استمرار الحملات حتى استعادة جميع أملاك الدولة المتعدى عليها.

وأضاف المحافظ أن التعديات على منافع الري تنوعت ما بين مبان خرسانية ومبان بالطوب الأحمر وأسوار وتشوينات وردم بالمجارى المائية وخلافه، وتم إزالتها بالكامل وسيتم رفع جميع التشوينات وناتج الهدم وإعادة الأرض على ما كانت عليه وتشجيرها وزراعتها مرة أخرى، والمتابعة المستمرة لعدم عودة المخالفة مرة أخرى، مؤكدا أن الدولة تقوم بمجهودات غير عادية في الحفاظ على المجاري المائية وحماية نهر النيل والحفاظ علي مياهه، من خلال المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع فلم يعد مقبولا ترك أي مخالفة من هذا النوع.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اخبار اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية يدشنان مبادرة "سلامتك تهمنا" بالعاشر من رمضان
التالى انطلاق مبادرة لتجميل حرم جامعة طنطا