أخبار عاجلة
هزة أرضية بقوة 2.9 ريختر تضرب الجزائر | صدى العرب -




إنارة المقابر والطرق الرئيسية بقرية العركي بفرشوط



إنارة المقابر والطرق الرئيسية بقرية العركي بفرشوط
إنارة المقابر والطرق الرئيسية بقرية العركي بفرشوط




نفذت المحلية لقرية العركي بفرشوط،  برئاسة عزت قناوي، تحت اشراف حافظ محمود حافظ، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، حملة لإنارة المقابر والطرق الرئيسية بالقرية.



اقرا ايضا| إزالة ٥٨٨ حالة تعدى على أملاك الدولة في قنا

وأشارت الوحدة المحلية لقرية العركي، إلى أنه تم تركيب 25 كشاف بقرية العركي، و21 كشاف بقريتي الدومة والنجوع،  وانارة الطرق الرئيسية بالقرية، لخدمة المواطنين.


وفي نفس القرية، اختتمت،  فعاليات الموسم الثاني لحفائر موقع شيخ العرب همام بمنطقة العركي الأثرية التابعة لمنطقة الآثار الإسلامية والقبطية بنجع حمادي، شمال محافظة قنا، والتي بدأت بناء على موافقة اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية واليهودية.

 

بدأت البعثة منذ شهر أعمال الموسم الثاني لحفائر موقع شيخ العرب همام، وذلك في إطار التعاون بين وزارة السياحة والآثار والمعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة وجامعة عين شمس.

 



وشهد هذا الموسم بدء مدرسة حفائر لمفتشي وزارة السياحة والآثار، وطلاب الآثار بجامعة عين شمس، لتدريبهم على مهارات الحفر والتوثيق والرفع الأثري، والرسم المعماري، والتصوير الفوتوغرافي، واستخدام الأجهزة المساحية.

 

من نتائج حفائر هذا الموسم الكشف عن العديد من المنشآت والمباني والتحف الأثرية، والتي تعكس أهمية الموقع وطبيعة العمارة والفنون التقليدية في صعيد في منتصف القرن الثامن عشر الميلادي.

 

جاء ذلك بناء على موافقة اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، وتحت إشراف الأستاذ على أحمد السيد، مدير عام مناطق آثار مصر العليا للآثار الإسلامية والقبطية، والدكتور أحمد حسن، مدير مناطق آثار قنا، والأستاذة ألفت وزيري، مدير منطقة آثار نجع حمادي.

 

جدير بالذكر أن البعثة ضمت كل من الدكتور أحمد الشوكي، رئيس البعثة، وكيل كلية الآثار لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس، والدكتور محمد إبراهيم، مدرس الآثار الإسلامية بكلية الآثار جامعة عين شمس، والدكتور محمود أحمد، مدرس الآثار بنفس القسم، وحامد يوسف، أمين الحفائر.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اخبار اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق الجيزة في 24 ساعة | غلق جزئي وكلي لـ3 محاور رئيسية.. وتحويلات مرورية
التالى اليوم.. حفل فني لأعمال بليغ حمدي بأوبرا الإسكندرية