أخبار عاجلة
5 طرق.. كيف تتقي ارتفاع ضغط الدم ؟ -
«دفع» المنجز العذب.. «رفع» بيرق الوطن -
بشرى سارة من «الصحة العالمية» بشأن كورونا -
رائحة غريبة تفوح من المحطة الفضائية الدولية -
سعود بن عبدالمحسن سفيراً لدى البرتغال -
السعودية مرجع أكيد للحكمة والرؤى الصائبة -
جازان: ضبط 196 كيلو جرامًا من الحشيش المخدر -



«الخدمات التي تقدمها الدولة».. ندوة تعريفية للأمومة والطفولة بالمنيا



«الخدمات التي تقدمها الدولة».. ندوة تعريفية للأمومة والطفولة بالمنيا
«الخدمات التي تقدمها الدولة».. ندوة تعريفية للأمومة والطفولة بالمنيا


نظمت إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، بقاعة المحلية لقرية البرجاية، ندوة تعريفية حول الخدمات التي تقدمها الدولة ، بالتعاون مع إدارة خدمة المواطنين ووحدة حقوق الإنسان بديوان عام المحافظة و المجلس القومى للمرأة ومركز إعلام المنيا والإدارة التعلمية والشباب والرياضة ومؤسسة عين الحياة عضو مجتمع مدنى وعضو اللجنة الفرعية لحماية الطفل.

|رفع 70 طن من المخلفات وصيانه وتركيب 14 كشاف بقري وأحياء المنيا 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء ياسر عبد العزيز رئيس مركز ومدينة المنيا، بتكثيف ندوات التوعية والتثقيف للمواطنين بمركز ومدينة المنيا وتعريفهم بمبادارة اللواء محافظ المنيا الخاصة بالخدمات التى تقدمها الدولة للمواطنين.  

جاء ذلك بحضور كل من: محمد رمضان رئيس قرية البرجاية، ومحمد مختار، إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وجاكلين سامى، مسئولة المرأة والأمومة والطفولة بالادارة التعليمية، وأحمد بهاء الدين مسئول بمركز إعلام المنيا، وهيثم الببلاوى، بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، ومحمود مصطفى، مدير إدارة مشروعك بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، وشيماء مصطفى، مدير إدارة المتابعة بشركة المياة.

ففي بداية اللقاء أكد مركز إعلام المنيا على حرص الدولة الكبير علي التواصل مع المواطنين في كافة الأماكن والربوع والعمل على حل جميع المعوقات والمشكلات التي يتم رصدها ووصولها إلي الجهات المعنية، مناشداً الحضور ضرورة استخدام كافة الوسائل التكنولوجية المتاحة لإيصال الشكاوي والمطالبات المختلفة.


الشكاوى الحكومية 
وأثناء الندوة وتم التنوية على تخصيص خط ساخن لمنظومة الشكاوي الحكومية وهو ١٦٥٢٨ بالإضافة إلي رقم واتساب لاستقبال الشكاوي وهو ٠١٥٥٥٥١٦٥٢٨ ، مناشدا المواطنين بمحاولة التواصل عبر هذه الوسائل خاصة في ظل تداعيات فيروس .



 كما تم عرض الادارة التعلمية عن الاستعدادات  اللازمة قبل بدء العام الدراسى من مبادرة الزى المدرسى وتوفير الخدمات المقدمة للطلاب من خلال الادارة التعلمية وتوعية أولياء الأمور بالإجراءات الاحترازية المتبعة للأطفال قبل بدء العام الدراسى.

توصيل المياه بالمجان
كما تم عرض الخدمات التي تقدمها شركة المياة الشرب والصرف الصحى للمواطنين ومنها توصيل المياه بالمجان لغير القادرين بالإضافة إلي تخصيص رقم ساخن لاستقبال الشكاوي وهو ١٢٥ ورقم واتساب ٠١٢٧١٢٦٩٥٨٧ وللتواصل عن طريق الموبايل ٠١٠٥٠٥٠٩٠١٣_  ٠١٢٧١١٩٦١٩٦.

خط نجدة الطفل
وتم عرض الخط الساخن لخط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ ورقم ووحدة حماية الطفل بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا ٠٨٦٢٣١٨٦٧٦

شروط  الاقتراض
وتم عرض  جهاز تنمية المشروعات بالمنيا شروط الاقتراض من الجهاز للأفراد والشركات عن طريق الجهات الوسيطة (البنوك والجمعيات) أو الاقتراض المباشر من داخل الجهاز، وأوضحا أن نسبة الفائدة تصل إلي 10.5 % بسيطة للنشاط التجاري على 3 سنوات وفترة سماح تصل إلى 4 أشهر بينما النشاط الصناعي 5 سنين وفترة سماح تصل إلى سنة.


أما نسبة فائدة إقراض السيارات بمختلف أنواعها تصل إلى 6%.. هذا فضلاً عن الخدمات غير المالية التي يقدمها الجهاز من تدريب وتسويق ودراسات جدوي وغيرها.

كما أكدا على دعم الجهاز لمبادرة إيد على أيد نعمل مشروع جديد التي أطلقها اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتشجيع الشباب على المشروعات الصغيرة والعمل الحر، وتم توضيح فكرة مشروعك وكيف بدأت هذه الفكرة وما هى البنوك المشاركة فى منح القروض للشباب.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اخبار اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق غلق وتشميع مخزن بدون ترخيص في قنا 
التالى محافظ بني سويف يناقش تفاصيل إقامة أول معرض للكتاب بالمحافظة