أخبار عاجلة
الشثري: 3 شروط للطلاق.. وهناك إجراءات سابقة له -



من التهميش إلى النموذجية.. «حياة كريمة» تغير واقع 23 قرية بسوهاج | صور



من التهميش إلى النموذجية.. «حياة كريمة» تغير واقع 23 قرية بسوهاج | صور
من التهميش إلى النموذجية.. «حياة كريمة» تغير واقع 23 قرية بسوهاج | صور


يعتبر مركز المراغة شمال محافظة سوهاج، من المراكز التي حظيت بإهتمام القيادة السياسية ضمن مبادرة "حياة كريمة" من خلال استهداف 23 قرية من قرى المركز، باعتبارها، من القرى الأكثر إحتياجًا على مستوى المحافظة.


من بين هذه القرى، قرية "البطاخ" التي يبلغ عدد سكانها أكثر من ١٥ ألف نسمة، وتعتبر واحدة من القرى الأكثر احتياجًا، وتم ضمها لمبادرة حياة كريمة، لترى النور من جديد، بعد أن ضاق سكانها ذرعًا من المعاناة التي كانوا يعيشون فيها.

عانت القرية منذ عشرات السنين من نقصٍ حاد في الخدمات، وعاش أهلها بدون مياه شرب نظيفة، ودون صرف صحي ودون مدارس حديثة، حتى طرق القرية لم يتم صرفها منذ عشرات السنين.

حتى جاءت مبادرة "حياة كريمة" التي رسمت البسمة على وجوه الأهالي، وحولت القرية إلى لوحة فنيه وواجهه مشرفة.



تم العمل في مشروع إمداد وصلات مياه نقية ومعالجة، وإحلال وتجديد شبكات المياه بطول 4.5 كم، على مستوى القرية ونجوعها، وبلغت نسبة إنجاز المشروع 70% ومن المقرر الانتهاء منه خلال الشهرين القادمين.

وفي مجال التعليم، تم العمل في إنشاء مدرستين نموزجيتين، وبلغت نسبة الإنجاز 85% ومن المقرر الانتهاء منهما وتسليمهما قبل بداية العام الدراسي الجديد 2021/ 2021.


وفي مجال الطرق، تم إدراج رصف 3 طرق رئيسية بالقرية، تمتد للقرى المجاورة، بطول 4 كيلو مترات.

وأوضح حسن ناصر رئيس المحلية لمركز ومدينة المراغة، أن المبادرة غيرت الواقع بالريف المصرى وتحديدًا بمركز المراغة، وأضاف أن المبادرة أعادت الحياة لقرى كانت مهمشه، مشيرًا إلى أن قرية البطاخ أصبحت ضمن القرى النموذجية، بعد أن كانت مهمشة لعقود طويلة.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اخبار اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق تعليم أسوان: مد فترة التقدم لرد مبالغ تظلمات الشهادة الاعدادية لمدة 15 يوماً
التالى رفع مساحة مركز شباب نهطاى بزفتي تمهيدًا لإنشائه في «حياة كريمة»