كيت ميدلتون تستعير مجوهرات بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني من الملكة إليزابيث.. صور

كيت ميدلتون تستعير مجوهرات بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني من الملكة إليزابيث.. صور
كيت ميدلتون تستعير مجوهرات بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني من الملكة إليزابيث.. صور

صدى البلد

أصبحت دوقة كامبريدج "كيت ميدلتون" رسميًا جزءًا من العائلة المالكة البريطانية في عام 2011، بزواجها من الأمير "ويليام"، حفيد ملكة بريطانيا "إليزابيث الثانية"، وفي التاسع والعشرين من أبريل أعلنت مراسم الزواج في حفل زفاف أسطوري؛ ومنذ ذلك الحين استعارت الدوقة عددًا من القطع القيمة من مجموعة مجوهرات الملكة.
وبحسب ما ورد في تقرير لصحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، فإن المرة الأولى التي استعارت فيها "كيت ميدلتون"، البالغة من العمر 38 عامًا، قطعًا من مجموعة المجوهرات الملكية كانت في حفل زفافها، وفي أعقاب ذلك وعلى مدار السنوات اللاحقة استعارت قطعًا أنيقة تُقدر قيمتها بالملايين، وظهرت بها في مناسبات رسمية مختلفة.
يذكر أن دوقة كامبريدج كانت تفضل البقاء بعيدة عن الأضواء قبل انضمامها إلى العائلة المالكة، لكن بعد زواجها من الأمير "ويليام"، الابن الأكبر لولي العهد البريطاني الأمير "تشارلز"، فإنها سرعان ما تولت دورًا رسميًا كعضو بارز في العائلة المالكة البريطانية.

ومثلت الدوقة منذ ذلك الحين التاج الملكي البريطاني في فعاليات ومشاركات رسمية في مختلف أنحاء العالم.

وأشار التقرير إلى أن الدوقة استعارت أثناء مشاركتها في مناسبات رسمية قطعًا فخمة من المجوهرات الملكية، يُعتقد أن قيمتها تصل إلى 20 مليون جنيه إسترليني.

وسلط تقرير الصحيفة البريطانية الضوء على أبرز المجوهرات الملكية التي استعارتها الدوقة "كيت ميدلتون"، موضحًا أنها في البداية استعارت تاجًا من الملكة في يوم زفافها تماشيًا مع التقاليد الملكية، وقد اختارت تاج "كارتييه هالو- Cartier Halo Tiara" الماسي، الذي يساوي ثروة، وفقًا لخبيرة المجوهرات "ديبورا باباس".

وأوضحت الخبيرة أنه من الصعب تحديد قيمة التاج الماسي، لكنها تُقدر أن ثمنه يتراوح ما بين 750 ألف جنيه إسترليني إلى مليون و250 ألف جنيه إسترليني.

وفي عام 2015، ارتدت "كيت" تاجًا ملكيًا آخر وهو "Lover’s Knot Tiara"، والذي سبق أن ارتدته الأميرة الراحلة "ديانا" لحضور حفل استقبال دبلوماسي، ويقدر أحد خبراء المجوهرات قيمته بـ 3 ملايين دولار، لكن هذه القيمة يمكن أن تتضاعف لتصل إلى حوالي 18 مليون جنيه إسترليني إذا عُرض في مزاد.

ومن ضمن قطع المجوهرات التي خطفت بها الدوقة الأنظار في عدد من المناسبات الرسمية قرط مميز من اللؤلؤ قدمه العاهل البحريني إلى الملكة "إليزابيث الثانية" في عام 1947.

وفي عام 2014، استعارت "كيت" قلادة ماسية يشار إليهم باسم "Nizam of Hyderabad Necklace"، وهي من تصنيع شركة "كارتييه" الشهيرة للمجوهرات، وكانت هذه القلادة هدية زفاف عندما تزوجت الملكة من الأمير "فيليب"، وحضرت بها الدوقة إحدى المناسبات الرسمية.

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وكيل تعليم الفيوم: اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين ..شاهد