أخبار عاجلة

فيديو.. المصل واللقاح: العالم لم يتخط الموجة الأولى من فيروس كورونا

فيديو.. المصل واللقاح: العالم لم يتخط الموجة الأولى من فيروس كورونا
فيديو.. المصل واللقاح: العالم لم يتخط الموجة الأولى من فيروس كورونا

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن معدل الإصابات بكورونا في بدأ ينخفض وأشار إلى أنه في حالة تهاون الشعب بتطبيق الإجراءات الاحترازية سيعود فيروس كورونا للانتشار مرة أخرى، لافتا إلى أن الفيروس لم ينته ولكن شدته انخفضت .

وأضاف " الحداد " خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه ينبغي على الجميع ارتداء الكمامات والالتزام

بالتباعد الاجتماعي لحين اكتشاف لقاح، لافتا إلى أنه لا يزال العالم في الوقت الحالي في الموجة الأولى من فيروس كورونا و بعض الدول التي بدأت بظهور الفيروس مجددا بسبب إهمال الإجراءات الاحترازية.
وتابع أن موعد الموجة الثانية للفيروس سيكون عندما تنتهى الدول تماما من الفيروس ثم تأتي موجة أخرى تكون أشد أو أقل قوة حسب رأى العلماء، لافتا إلى أن  الدول التي تشهد ارتفاعا فى الإصابات هى دول لم يظهر بها الفيروس، مستطردا أن أعداد الوفيات تختلف عند تعرض  الأشخاص لفصيل معين من الفيروس أو التعرض لجرعة فيروسية معينة.

وأشار الحداد إلى أن  ارتداء الكمامة يحمي بنسبة كبيرة جدا من الجرعة الفيروسية التى تدخل إلى الجسم، لافتا إلى أنه في الوقت  هناك انخفاض فى نسب الوفيات بالعالم، مما يعنى أن الفيروس أصبح تأثيره أقل، نظرا لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوعي الكامل الآن بشأنه، حيث إن معظم الحالات لا تحتاج إلى تنفس وأسرة.

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو.. حماية المستهلك تكشف دور سيارات الضبطية القضائية وأماكن وجودها
التالى بملابس مكشوفة.. ميريام فارس بإطلالة جريئة داخل حمام السباحة