أخبار عاجلة
روسيا تسجل 22857 إصابة جديدة بـ كورونا -

دون تكاليف.. 3 مكونات طبيعية تجدد صحة بشرتك

دون تكاليف.. 3 مكونات طبيعية تجدد صحة بشرتك
دون تكاليف.. 3 مكونات طبيعية تجدد صحة بشرتك

صدى البلد

تريد جميع السيدات الحصول على بشرة نقية وصحية، ولكن العديد منهن لا يستطيع شراء المنتجات باهظة الثمن التي تحافظ على البشرة وتجدد شبابها، ولذلك نقدم لكم اهم الأعشاب والمواد الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على البشرة..

الشاي الأخضر

يساعد على الحماية من أشعة الشمس ، ومكافحة الشيخوخة، وتم اقتراح العلاقة بين شرب الشاي الأخضر وتحسين الصحة لسنوات ، ولكن قد يساعد أيضًا في استخدام النبات على الجلد. تقول جينين داوني ، أخصائية الأمراض الجلدية في مونتكلير ، نيوجيرسي: "للشاي الأخضر نتائج جيدة من حيث الحماية من أشعة الشمس ومزايا مكافحة الشيخوخة". وتقول إن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر لها خصائص مضادة للأكسدة بالإضافة إلى قدرات مهدئة تساعد في علاج الجلد المتضرر من الشمس وتوفر طريقة لمعالجة علامات أضرار أشعة الشمس .

دقيق الشوفان

يعمل كمضاد للالتهابات ، يخفف من الإكزيما. يقول وونغ: "يحتوي دقيق الشوفان على مواد كيميائية مضادة للالتهابات ومضادة للتهيج تسمى أفينانثراميد"، "كما أن لديها جلوكان بيتا ترطيب والنشويات، وهذا هو السبب لماذا الحمامات الشوفان هي فعالة جدا لحالات مثل الأكزيما و الطفح الجلدي .

زبدة الشيا

تعمل زبدة الشيا كمضاد للالتهابات ، يخفف الحكة، زبدة الشيا هي عنصر في العديد من المرطبات، ل جيراغتي: "يبدو أنه يرطب البشرة بشكل فعال لأنها محملة بالأحماض الدهنية". 

هذه العناصر الغذائية لها تأثير مهدئ ومضاد للالتهابات على الجلد، وتقول إن زبدة الشيا قد تكون مفيدة للغاية في علاج وتهدئة الأكزيما.،أظهرت الدراسات السريرية باستخدام زبدة الشيا كعلاج للأكزيما لدى الأطفال حكة أقل في غضون 4 أسابيع ، وأظهرت دراسة أخرى مع البالغين تحسنًا في أسبوعين. يشير Geraghty إلى ميزة إضافية أخرى للمرطب الطبيعي: لا يبدو أن زبدة الشيا تسبب حساسية الجلد في كثير من الأحيان ، مما يجعلها مناسبة حتى لأنواع البشرة الأكثر حساسية.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر دون تكاليف.. 3 مكونات طبيعية تجدد صحة بشرتك او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طريقة عمل كفتة البطاطس بوصفات متنوعة
التالى شاهد.. متاحف قطر تعلن عن كشف أثري جديد في مدافن العسيلة