أخبار عاجلة
فيدال يكشف حقيقة تقبيل شعار يوفنتوس -
البرازيل تبدأ حملة التطعيم ضد (كورونا) -

دراسة تكشف علاجا جديدا ضد فيروس كورونا

دراسة تكشف علاجا جديدا ضد فيروس كورونا
دراسة تكشف علاجا جديدا ضد فيروس كورونا

صدى البلد

تشير إستراتيجية جديدة لفحص الأدوية الحسابية جنبًا إلى جنب مع التجارب المعملية إلى أن دواء برالاتريكسات، وهو دواء للعلاج الكيميائي تم تطويره في الأصل لعلاج سرطان الغدد الليمفاوية، ويمكن إعادة استخدامه لعلاج Covid-19، قدم هايبينج زانج من معاهد شنتشن للتكنولوجيا المتقدمة في شنتشن بالصين وزملاؤه هذه النتائج في مجلة PLOS Computational Biology.
مع تسبب جائحة Covid-19 في المرض والوفاة في جميع أنحاء العالم ، هناك حاجة ماسة إلى علاجات أفضل، ويمكن أن يكون أحد الاختصارات هو إعادة توظيف الأدوية الموجودة التي تم تطويرها في الأصل لعلاج الحالات الأخرى، ويمكن أن تساعد الطرق الحسابية في تحديد مثل هذه الأدوية من خلال محاكاة كيفية تفاعل الأدوية المختلفة مع SARS-CoV-2 ، الفيروس المسبب لـ Covid-19.
للمساعدة في الفحص الافتراضي للأدوية الموجودة ، قام تشانغ وزملاؤه بدمج تقنيات حسابية متعددة تحاكي تفاعلات فيروس العقاقير من وجهات نظر مختلفة ومتكاملة، استخدموا هذا النهج الهجين لفحص 1906 أدوية موجودة لقدرتها المحتملة على منع تكاثر SARS-CoV-2 عن طريق استهداف بروتين فيروسي يسمى RNA المعتمد على RNA polymerase (RdRP).

وحدد نهج الفحص الجديد أربعة عقاقير واعدة ، تم اختبارها بعد ذلك ضد SARS-CoV-2 في التجارب المعملية، نجح اثنان من الأدوية ، برالاتريكسات وأزيثروميسين ، في منع تكاثر الفيروس، أظهرت المزيد من التجارب المعملية أن عقار البرالاتريكسات يثبط بشدة تكاثر الفيروس أكثر من عقار ريمديسفير ، وهو دواء يستخدم حاليًا لعلاج بعض مرضى كوفيد -19.

تشير هذه النتائج إلى أنه من المحتمل إعادة استخدام البرالاتريكسات لعلاج Covid-19، ومع ذلك ، يمكن لعقار العلاج الكيميائي هذا أن يسبب آثارًا جانبية كبيرة ويستخدم للأشخاص الذين يعانون من سرطان الغدد الليمفاوية ، لذا فإن الاستخدام الفوري لمرضى Covid-19 غير مضمون، ومع ذلك ، تدعم النتائج استخدام استراتيجية الفحص الجديدة لتحديد الأدوية التي يمكن إعادة توظيفها.

يقول تشانغ: "لقد أظهرنا قيمة نهجنا الهجين الجديد الذي يجمع بين تقنيات التعلم العميق والمحاكاة الأكثر تقليدية للديناميكيات الجزيئية"، ويعمل هو وزملاؤه الآن على تطوير طرق حسابية إضافية لتوليد هياكل جزيئية جديدة يمكن تطويرها إلى أدوية جديدة لعلاج Covid-19.

المصدر موقع medicalxpress

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر دراسة تكشف علاجا جديدا ضد فيروس كورونا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حريق مروع يترك مريضة كورونا بلا مأوى بعد فقدان والدها ومصدر دخلها.. تفاصيل
التالى أحمد سعد وخطيبته وبشرى ضيوف القاهرة اليوم.. صور