أخبار عاجلة

القناع يسبب جفاف العين.. دراسة تقدم نصائح مهمة

القناع يسبب جفاف العين.. دراسة تقدم نصائح مهمة
القناع يسبب جفاف العين.. دراسة تقدم نصائح مهمة

صدى البلد

تنجم مشكلة العين بشكل بارز عن ارتداء القناع بشكل غير صحيح، عندما يكون قناع الوجه غير مناسب أو أنفك مكشوفًا، يمر هواء الزفير الدافئ عبر الجزء العلوي من القناع ويجفف العينين، هذا يمكن أن يجفف دموعك الطبيعية بسهولة ويسبب التهاب العين ويزيد من الإجهاد التأكسدي.

وحسب موقع "timesofindia"، هناك مشاكل أخرى في العين تم تشخيصها لدى الأشخاص بسبب الاستخدام المطول للأقنعة مثل التهابات الجفن البكتيرية، وتلف القرنية، والتهيج الشبيه بالحساسية من المنظفات الموجودة على القناع، والجمل الناجم عن انسداد القنوات الدمعية.

يمكن للهواء الساخن المنبعث من أنفك أن يزعج عينيك بسهولة، مما يؤدي إلى الجفاف والتهيج، وأول شيء يجب عليك فعله هو إصلاح قناعك بشكل صحيح، تكون الأقنعة فعالة فقط عندما يتم ارتداؤها بشكل صحيح، إذا تركت المساحة أو غطيت الفم فقط، فلن يؤدي ذلك إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى فحسب، بل قد يكون أيضًا مشكلة لعينيك. تأكد من تغطية أنفك وفمك بشكل صحيح، لذلك ابحث عن أي مساحة متبقية غير مغطاة بقناعك واضبط القناع.

اقرأ أيضًا:

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر القناع يسبب جفاف العين.. دراسة تقدم نصائح مهمة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رحلة ترفيهية تنتهي بموت وشيك.. ثلاثيني في حالة حرجة بسبب لدغة ثعبان
التالى أحمد سعد وخطيبته وبشرى ضيوف القاهرة اليوم.. صور