أخبار عاجلة



مجلس الأمن يمدد لـ اليونيفيل مدة سنة ويطلب منها دعم الجيش اللبناني بوسائل غير فتاكة



مجلس الأمن يمدد لـ اليونيفيل مدة سنة ويطلب منها دعم الجيش اللبناني بوسائل غير فتاكة
مجلس الأمن يمدد لـ اليونيفيل مدة سنة ويطلب منها دعم الجيش اللبناني بوسائل غير فتاكة


جريدة الأنباء الكويتية

بيروت - داود رمال

تبنى الدولي القرار 2591 الذي مدد ولاية اليونيفيل لسنة أخرى. وأعلنت مبعوثة إلى الأمم المتحدة أمل مدللي في تغريدة عبر حسابها على «»، انه «تم التجديد بالإجماع لمهمة قوات اليونيفيل في لبنان، بعد مفاوضات صعبة». وشكرت جميع أعضاء مجلس الأمن وخصوصا .

ويعيد القرار الجديد التأكيد على ولاية اليونيفيل كما هو منصوص عليها في القرار 1701 (2006) وأكدته قرارات لاحقة.

وفي القرار 2591، ولأول مرة، طلب مجلس الأمن من اليونيفيل اتخاذ «تدابير مؤقتة وخاصة لدعم القوات المسلحة اللبنانية بمواد غير فتاكة (مثل الغذاء والوقود والأدوية) والدعم اللوجستي مدة 6 أشهر. وسيتم ذلك في حدود الموارد المتاحة، وبما يتوافق مع سياسة العناية الواجبة في مجال حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة».

كما حث المجلس بقوة على «مزيد من الدعم الدولي وزيادته للقوات المسلحة اللبنانية، مع التأكيد على ضرورة انتشار القوات المسلحة اللبنانية بشكل فعال ودائم في جنوب لبنان». كذلك حث «الأطراف على الاستفادة البناءة والموسعة من الآليات الثلاثية لليونيفيل، بما في ذلك اللجنة الفرعية المعنية بتعليم الخط الأزرق. الاجتماعات الثلاثية هي المنتدى الوحيد الذي يلتقي فيه ممثلون لبنانيون وإسرائيليون وهي ضرورية لحل النزاع وبناء الثقة».

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع جريدة الأنباء الكويتية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جريدة الأنباء الكويتية ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جريدة الأنباء الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق التعطيل مستمر وبري لتنحية كل الخلافات وتشكيل الحكومة هذا الأسبوع
التالى الانتخابات النيابية في خطر ولدواع أمنية