المشاط تلتقي بالمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية




المشاط تلتقي بالمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية
المشاط تلتقي بالمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية




كتب- مصطفى عيد:



التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بميمونة شريف، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "هابيتات"، ضمن فعاليات مشاركتها في مؤتمر اليوم العالمي للمدن الذي يقام بمحافظة الأقصر، بحسب بيان من وزارة التعاون الدولي اليوم الاثنين.

وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات المشتركة مع البرنامج في ضوء الإطار الاستراتيجي للتعاون من أجل التنمية المستدامة بين والأمم المتحدة.



وشهد اللقاء بحث الشراكة الوطيدة بين مصر والأمم المتحدة ووكالاتها وبرامجها التابعة، والعمل الذي تقوم به وزارة التعاون الدولي، بالتنسيق مع الجهات المعنية في مصر، لإعداد الإطار الاستراتيجي الجديد للشراكة، وفقا للبيان.

ويأتي إعداد هذا الإطار في ضوء برنامج الحكومة المصرية "مصر تنطلق" وأولوياتها التنموية، والجهود التي تقوم بها الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لاسيما الهدف الحادي عشر: المدن والمجتمعات المحلية المستدامة، فضلا عن المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي تعمل على تحقيق التنمية المتكاملة في الريف من خلال تنمية البنية التحتية والعنصر البشري.

كما تطرق اللقاء إلى استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية "COP27"، ورصد الجهود التي تقوم بها مصر والمشروعات المختلفة التي تستهدف التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية، وقيادة التحول الأخضر على مستوى قارة أفريقيا، وتعزيز التعاون المشترك مع دول القارة للتخفيف من آثار التغيرات المناخية.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع مصراوى (اخبار)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصراوى (اخبار) ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصراوى (اخبار) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق إحباط 6 محاولات تهرب جمركي لأسلحة بيضاء وهواتف بمطار القاهرة
التالى 80.4 % صافى تعاملات المصريين بالبورصة في نهاية شهرأكتوبر