أخبار عاجلة




فلسطين: لا رفع لأسعار السلع الأساسية قبل نهاية العام الحالي




فلسطين: لا رفع لأسعار السلع الأساسية قبل نهاية العام الحالي
فلسطين: لا رفع لأسعار السلع الأساسية قبل نهاية العام الحالي




العربى الجديد



أفضى اجتماع وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي مع كبار التجار والمستوردين اليوم الاثنين، إلى تأكيد عدم زيادة أسعار السلع الغذائية الأساسية قبل نهاية العام الجاري، مع التشديد على كفاية المخزون للاستهلاك المحلي خلال هذه الفترة.

التجار أعلنوا خلال لقائهم الوزير في رام الله اليوم، المحافظة على السعر الحالي لأسعار السلع الأساسية، وعدم رفعها حتى نهاية العام الجاري بالرغم من الارتفاع العالمي لأسعار السلع، نتيجة تداعيات الجائحة الصحية التي عطلت حركة الإنتاج  في مختلف بلدان العالم خلال العام المنصرم.

كما شددوا على ان المخزون التمويني في ، يلبي احتياج المواطنين، مع الالتزام ببيع هذا المخزون وفق السعر القديم، والمحدد من قبل الوزارة، آخذين بعين الاعتبار أهمية تضافر الجهود من قبل كافة الأطراف لمواجهة تداعيات الجائحة الصحية على أسعار السلع.

وأعرب العديد من التجار عن استعدادهم لإجراء تخفيضات وتنزيلات على الأسعار وتقديم عروض على السلع الأساسية، الأمر الذي سيلمسه المواطن خلال الأيام القادمة، مؤكدين على أن المنافسة الراهنة تساعد على تخفيض الأسعار.



ودعا المجتمعون المواطنين إلى عدم التزاحم على شراء السلع الأساسية، والانجرار وراء الشائعات التي تتحدث عن موجة غلاء قريبة، مؤكدين عدم وجود احتكار، واستمرار عمليات توريد السلع من مختلف بلدان العالم آخذين بعين الاعتبار التأخر في عملية النقل والشحن في ظل زيادة الطلب العالمي على السلع.

من جانبه شدد العسيلي على اهتمام القيادة الفلسطينية وتعليمات الرئيس محمود عباس بمتابعة موضوع ارتفاع الأسعار، وتأكيده على أهمية المحافظة على الأمن والمخزون الغذائي للمواطن الفلسطيني، مبدياً استعداد الحكومة في الوقوف على العقبات التي تعترض عمل المستوردين والتجار.

وناقش المجتمعون المشاكل التي تواجه كبار التجار والمستوردين خاصة تلك المتعلقة بإجراءات الاحتلال الإسرائيلي وقيوده المفروضة على حركة البضائع والأفراد، بالإضافة إلى المشاكل الناجمة عن تداعيات الجائحة الصحية على الاقتصاد المحلي، لا سيما ارتفاع تكاليف النقل والشحن والتخليص للبضائع المستوردة.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع العربى الجديد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العربى الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العربى الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق بعد ظهور متحور "أوميكرون".. مجموعة السبع: المجتمع الدولي يواجه تهديداً جديداً
التالى 80.4 % صافى تعاملات المصريين بالبورصة في نهاية شهرأكتوبر