أخبار عاجلة
عاجل | أسعار العقار تعيد الأحياء القديمة للواجهة -
عاجل | تصنيف إلكتروني للمقاولين في السعودية -
عاجل | مليون ريال عقوبة التفحيط للمرة الرابعة -




7.7 % نموا بقطاع الشحن الجوي في أغسطس



7.7 % نموا بقطاع الشحن الجوي في أغسطس
7.7 % نموا بقطاع الشحن الجوي في أغسطس




صحيفة اليوم



أظهرت بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) استمرار النمو القوي، على طلب الشحن الجوي في الأسواق العالمية خلال شهر الماضي، بـ 7.7 % مقارنة بشهر أغسطس 2019 (8.6 % بالنسبة للعمليات العالمية)، وبقي النمو الإجمالي قويا بالمقارنة مع معدل النمو الوسطي طويل الأمد البالغ حوالي 4.7 %.

وأرجع الاتحاد مقارنة النتائج الشهرية بعام 2019، لتأثير أزمة كوفيد-19 الاستثنائية العام الماضي.

كما أظهرت النتائج تباطؤا طفيفا في وتيرة النمو مقارنة مع ، الذي ارتفع الطلب خلاله بنسبة 8.8 % (مقارنة بمستويات ما قبل كوفيد-19)، مشيرة إلى انتعاش سعة رحلات الشحن في أغسطس، رغم تسجيلها انخفاضاً بنسبة 12.2 % مقارنة بشهر أغسطس 2019 (-13.2 % بالنسبة للعمليات العالمية)، بينما تراجعت مستويات السعة بنسبة 1.6 % على أساس شهري لتسجل أكبر انخفاض لها منذ الماضي.



وأشارت البيانات إلى أن الظروف الاقتصادية، واصلت دعمها لنمو قطاع الشحن الجوي، لكن بدرجة أقل بقليل مقارنة بالأشهر السابقة، ما يشير إلى وصول نمو قطاع التصنيع العالمي إلى ذروته.

وسجلت شركات الطيران في الشرق الأوسط زيادة في أحجام الشحن الدولي بنسبة 15.4 % في أغسطس 2021 بالمقارنة مع ذات الفترة من عام 2019، في تحسن ملموس مقارنة بالشهر الماضي 13.4 %.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع صحيفة اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق 8.9 مليار ريال.. إنفاق المستهلكين عبر نقاط البيع في أسبوع
التالى ميزانية 2022 نمو الناتج المحلي.. وانخفاض العجز