أخبار عاجلة
حكومة ألمانيا تأمل أن يتلقى كيميتش لقاح كورونا -
برشلونة يعلن إصابة دي يونغ في الفخذ -
بيولي: في كرة القدم الانتصارات أهم من "الجمال" -
توخيل يأمل أن يستفيد هودسون-أودوي من فرص اللعب -
جريمة تهز مصر.. عروس مذبوحة بعد 3 أيام على زفافها! -




700 مليون جنيه تكلفة.. «الكهرباء» تفتتح مركز للتحكم الآلي بالقاهرة الجديدة



700 مليون جنيه تكلفة.. «الكهرباء» تفتتح مركز للتحكم الآلي بالقاهرة الجديدة
700 مليون جنيه تكلفة.. «الكهرباء» تفتتح مركز للتحكم الآلي بالقاهرة الجديدة




صدى العرب يفتتح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، مركز التحكم الآلي لشبكة كهرباء القاهرة الجديدة التابع لشركة شمال القاهرة للتوزيع.
وكشف مصدر في وزارة الكهرباء، تفاصيل إنشاء المركز، حيث بلغت التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 700 مليون جنيه، من تنفيذ شركة شنايدر إليكتريك الفرنسية.
وأشار المصدر، في تصريحات خاصة لـ" الدستور"، إلى أن الافتتاح سيحضره عددًا من القيادات على رأسهم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء ، وكاسبر هيرزبرج رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
كانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وقعت  العام الماضي اتفاقية مع شركة شنايدر إلكتريك الفرنسية لتنفيذ 4 مراكز تحكم للطاقة، بقيمة استثمارات تصل إلى 4.6 مليار جنيه.
وتضم هذه المرحلة مركزى تحكم مدينة نصر والقاهرة الجديدة بنطاق شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، ومركزى تحكم الدقى و6 بنطاق شركة جنوب القاهرة للتوزيع.



وكشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وقبرص، خلال الفترة القليلة القادمة، وذلك ضمن الترتيبات النهائية لبدء تنفيذ الربط الكهربائي بين البلدين، مشيرًا إلى أنه جرى مناقشة ذلك خلال اللقاء الذي جمعه معه الوزير القبرصي أمس الثلاثاء.
وأضاف “شاكر”، في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن هناك مذكرة تفاهم أخرى للربط الكهربائي بين مصر وقبرص واليونان، سوف توقع قبل نهاية العام.
وحول مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية، أشار “شاكر”، إلى أن مشروع الربط بين البلدين الشقيقين في مرحلة متقدمة وسوف يتم توقيع العقود مع الشركات المنفذة للمشروع والبدء في التنفيذ قبل نهاية العام الجاري 2021.

ولفت إلى دور الشركات المصرية في تنفيذ مشاريع الربط وخاصة في مشروع الربط الكهربائي بين مصر والأردن، ومشاركة الشركات في مشاريع داخل دولة العراق، منوهًا بأن الشركات المصرية العاملة في مشاريع الكهرباء مؤهلة في مشاريع خطوط الربط والمحولات الفائقة حتى جهد 500 ألف فولت، وقادرة على إنشاء تلك المحولات بنفسها وبدون وجود شركات عالمية
 




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق الكونغرس الأميركي ينجح في تجنيب البلاد شلل الإدارات الفيدرالية
التالى إصدار الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء الطبية