أخبار عاجلة
جعجع: «معركة الطيونة» في رقبة «حزب الله» -




عضو بـ«التشييد والبناء»: الدولة وضعت خطة قومية شاملة للإسكان



عضو بـ«التشييد والبناء»: الدولة وضعت خطة قومية شاملة للإسكان
عضو بـ«التشييد والبناء»: الدولة وضعت خطة قومية شاملة للإسكان




صدى العرب قال المهندس داكر عبد اللاه، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن الدولة المصرية تعمل على تعزيز المواطن في الحصول على السكن اللائق، مشيرًا إلى  أن  تعد واحدة من دول العالم التي نصت علي حق السكن ضمن دستورها الصادر عام 2014.



ولفت «عبد اللاه » في تصريحات لـ«الدستور»، أن الدولة وضعت خطة قومية شاملة  للإسكان؛ لمواجهة مشكلة العشوائيات والتى تشمل على إعادة التخطيط وتوفير البنية الأساسية من مرافق وتحسين نوعية الحياة والصحة العامة، كما وفرت الموارد اللازمة.

وأشار إلى أن استراتيجية التنمية المستدمة ورؤية مصر 2030، أفردت محورًا كاملاً بشأن التنمية العمرانية، كما خصصت الدولة برنامجاً مستقلاً عن مكافحة ظاهرة العشوائيات والمناطق الغير آمنه من خلال وضع إطار متكامل لتنمية المناطق العشوائية، وتوفير فرص العمل لسكانها مع الوضع فى الاعتبار تأهيل قدرات السكان الثقافية والاجتماعية والتكيف مع المناطق المطورة. 



وأضاف أن لعمل على تعزيز تنفيذ القوانين المتعلقة بمنع ظهور العشوائيات، حيث بذلت الدولة المصرية جهوداً كبيرة فى تعزيز الحق فى السكن اللائق، إذ حظيت الدولة بأهمية كبري فى تطوير العديد من المناطق العشوائية، ما أدى إلى إطلاق برنامج طموح للإسكان الاجتماعي . 

ونوه بأن الدولة قضت على المناطق العشوائية والغير مخططة والعمل على تطويرها وتنميتها ووضع الخطة اللازمة لتخطيطها عمرانيا، لافتًا إلى تولي صندوق تطوير العشوائيات ووزارة الإسكان والمرافق وفقا لتوجيهات الرئاسية استراتيجية تطوير جميع المناطق العشوائية والغير آمنة، فضلًا عن تطوير ودعم برنامج الاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل. 




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق القابضة للمياه: «حياة كريمة» على رأس أجندة اللجنة التنسيقية العليا لشركات المياه
التالى إصدار الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء الطبية